الشارع المغاربي – جامعة النفط : الطبوبي تعهد بالتدخل لدى وزير المالية لرفع قرار العُقلة

جامعة النفط : الطبوبي تعهد بالتدخل لدى وزير المالية لرفع قرار العُقلة

قسم الأخبار

23 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكد الكاتب العام لجامعة النفط، محمد البرني خميلة اليوم الاربعاء 23 سبتمبر 2020 ان امين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي تعهد بالتدخل لدى وزير المالية لرفع قرار العقلة الصادر عن الوزارة على حسابات المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية واصفا القرار بالفضيحة التي قال انه سيكون له تداعيات على المؤسسة مبرزا ان من بينها العجز عن سداد اجور أعوانها.

وقال خميلة في تصيرح لاذاعة” الجوهرة” ان قرار العقلة يمثل عائقا كبيرا في عمل المؤسسة وان اعوانها يواجهون امكانية عدم الحصول على اجورهم وان المؤسسة ستكون عاجزة ايضا عن الايفاء بالتزاماتها لشركائها الاجانب لافتا الى امكانية ان ينجر عن ذلك خصومات قضائية وحتى توجه الى التحكيم الدولي.

وتابع باستغراب” حقيقة لا اعرف من اصدر قرار العقلة وبأي عقل يفكر ؟ ارجح ان يكون وراء هذا القرار غايات اخرى” مؤكدا ان سنة 2020 ستكون صعبة مرجحا الا يتجاوز الانتاج مليوني طن في اقصى الحالات .

وذكر بأن المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية تعاني من صعوبات منذ سنة 2011، وان ديونها المتخلّدة لدى “الستاغ” والشركة التونسية لصناعة التكرير تناهز الـ 1800 مليون دينار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING