الشارع المغاربي – جامعة النقل: اجتماع ألفة الحامدي "مسقط" وكأنه عملية تواصلية معدة سلفا

جامعة النقل: اجتماع ألفة الحامدي “مسقط” وكأنه عملية تواصلية معدة سلفا

قسم الأخبار

22 يناير، 2021

الشارع المغاربي: عّبر الياس بن ميلاد الكاتب العام المساعد لجامعة النقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 22 جانفي 2021 عن استغرابه من تصريحات الفة الحامدي الرئيسة المديرة العامة لشركة الخطوط التونسية الواردة في الفيديو الذي تم تداوله امس على مواقع التواصل الاجتماعي والذي اتهمت فيه النقابات باستقبالها بالاعتصامات.

واكد بن ميلاد خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام ” ان مرد الاستغراب ان النقابة لم تلتق الى حد الان الرئيسة المديرة العامة مذكرا بانه لم يمض على تعيينها الا اسبوعين وان النقابة لم تتوجه اليها حتى بطلب مقابلة على اساس انه تم الاتفاق صلب النقابة على فسح المجال لها للاطلاع على ملفات الشركة قبل التفاعل معها.

واضاف ان النقابة فوجئت امس باجتماع وصفه بـ”المسقط” للرئيسة المديرة العامة للشركة وبتصريحاتها التي تتهم فيها النقابات بتعطيلها وبجلب العمال لها للاعتصام بمقر الخطوط التونسية موضحا ان العمال المشار اليهم من المتعاقدين الذين تم ايقافهم عن العمل منذ شهر مارس بسبب جائحة كورونا وانهم اتصلوا حتى بوزير النقل الذي قال انه اعلمهم بانه لا يمكنه اتخاذ قرار الا بعد تعيين رئيس مدير عام للشركة.

واستغرب من تهجم الحامدي على النقابات التي قال انها لم تتواصل معها ولا تعرفها اصلا معتبرا اجتماعها يوم امس “عملية مفبركة او عملية تواصلية معدة سلفا ” لافتا الى انه لا يوجد سبب مقنع لتهجمها على النقابات .

واشارالى ان ما يعزز الشكوك وجود صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي قال انها ممولة من طرف فئة تنتمي لحزب لم يذكره وشرعت في تداول فيديو الاجتماع مع توجيه السباب والشتائم للنقابات.

وشدد بن ميلاد على انه ليس من مصلحة اي كان الدخول في صدام وعلى ان ايديهم في النقابة ممدودة للجميع

وانتقد تبجح الرئيسة المديرة العامة الفة الحامدي في الاجتماع المذكور بتقديم مبلغ من مالها الخاص لفرع الكاترينغ مؤكدا ان المبلغ لا يتعدى 500 دينار حسب ما علم من العاملين في القسم متسائلا ان كان المجمع في حاجة لمثل هذه المساعدة منها .

يذكر ان وسائل التواصل الاجتماعي تداولت يوم امس فيديو لاجتماع للرئيسة المديرة العامة الفة الحامدي وهي تخطب وسط عدد من اطارات الشركة متهمة النقابات باستقبالها بالاعتصامات قرب مكتبها بالشركة وبالتدخين ولعب الورق مؤكدة انها جاءت للشركة وهي تستعد للمنصب قبل شهرين من تعيينها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING