الشارع المغاربي – جامعة النقل: حذّرنا منظورينا من الإضراب خارج المدة القانونية ولا وجود لتمرّد

جامعة النقل: حذّرنا منظورينا من الإضراب خارج المدة القانونية ولا وجود لتمرّد

4 مايو، 2019

الشارع المغاربي : قال كاتب عام الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل المنصف بن رمضان اليوم السبت 4 ماي 2019، إنه تم إقناع عمال نقل المحروقات باستئناف عملهم بعد اضراب دام يومين، نافيا تسجيل أي انفلات في قواعد اتحاد الشغل بقطاع نقل المحروقات.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن رمضان إشارته إلى تحذير النقابة عمال نقل المحروقات من مواصلة الإضراب خارج المدة القانونية، قائلا ان “من سيواصل شن الإضراب خارج المدة القانونية سيتحمل مسؤولية ذلك”.

ونفى بن رمضان أن يكون هناك تمرد على الاتفاق الممضى بين اتحاد الشغل ووزارة النقل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة يوم 2 ماي الجاري، مبررا رفض عمال نقل المحروقات الاتفاق بوجود بعض النقائص في مضمونه باعتبار أنه “لم يصنف قطاع نقل المحروقات كمهنة خطرة بما يتيح لأعوانه الحصول على منحة خطر”.

وأوضح أن الاتفاق الممضى سيكون بمثابة ركيزة أولى لاعتمادها في مفاوضات لاحقة مع وزارتي النقل والصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية من أجل تحسين وضعية عمال نقل المحروقات “الذين يعيشون أوضاعا مهنية متدهورة”.

وكان عمال نقل المحروقات قد اصروا على مواصلة إضراب بثلاثة أيام منذ يوم الخميس الماضي، رغم اقرار الغائه بمقتضى اتفاق أبرم مساء الخميس بين الحكومة واتحاد الشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، مما تسبب في حالة من الفوضى والارتباك جراء نفاد مخزون المحروقات بمحطات بيع الوقود الشيء الذي دفع رئاسة الحكومة الى تسخير اعوان من الجيش الوطني لتوزيع المحروقات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING