الشارع المغاربي – جامعة النقل: حملة الاقالات الجماعية لمديرين جهويين تعسفية واصرار مريب من الوزير على تأبيد حالة الفراغ

جامعة النقل: حملة الاقالات الجماعية لمديرين جهويين تعسفية واصرار مريب من الوزير على تأبيد حالة الفراغ

قسم الأخبار

6 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: استنكرت الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 6 جوان 2022 ما اسمته بحملة اقالات جماعية لمديرين جهويين للنقل البري ومديرين جهويين للوكالة الفنية للنقل البري قالت ان وزير النقل اقدم عليها معتبرة انها تعسفية وغير مبررة.

واكدت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” ان حملة الاقالات الجماعية تطرح اكثر من نقطة استفهام حول النوايا الحقيقية لوزير النقل متهمة اياه بافراغ القطاع من كوادره واطاراته وتابيد حالة الفراغ مشيرة الى ان الاقالات جاءت في وقت تعاني اغلب مؤسسات القطاع من الفراغ الاداري والتسييري علاوة على النقص الفادح في الموارد البشرية جراء غلق باب الانتدابات وعدم تعويض المتقاعدين والمغادرين.

واعربت عن بالغ انشغالها تجاه ما وصفته بالاصرار المريب للوزير على توسيع دائرة الفراغ والدفع نحو مزيد الاحتقان ورفض الاصلاح ونبذ الحوار الاجتماعي.

واكدت الجامعة رفضها هذه التصرفات وما وصفتها بالانحرافات الخطيرة التي قالت انها تؤسس لدكتاتورية الوزارة مشيرة الى انها تختار في كل مرة التضحية بكوادرها واطاراتها لارباك الطرف النقابي الذي قالت انه حريص على الاصلاح والنهوض بمؤسسات القطاع.

ونبهت الى ان ما اعتبرته سياسة فرّق تسد لن تجدي نفعا والى ان القطاع لن يقبل باية محاولة لتقسيمه او المساس من مكاسبه والتفويت فيها وانه سيتصدى لها بكافة الاشكال النضالية المشروعة.

يذكر ان وزارة النقل كانت قد اعلنت يوم 3 جوان الجاري عن انهاء تكليف عدد من المديرين الجهويين للنقل بعدد من الولايات وايضا اعفاء عدد من المديرين الجهوين للوكالة الفنية للنقل البري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING