الشارع المغاربي – جامعة وكالات الاسفار: 50 مليون دينار للعمرة مبلغ ضئيل جدا مقارنة بمداخيل السياحة

جامعة وكالات الاسفار: 50 مليون دينار للعمرة مبلغ ضئيل جدا مقارنة بمداخيل السياحة

قسم الأخبار

11 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر احمد بالطيب رئيس الجامعة التونسية لوكالات الاسفار اليوم الثلاثاء 11 اكتوبر 2022 ان مبلغ 50 مليون دينار الذي رصده البنك المركزي لموسم العمرة ضئيل جدا مقارنة بالمداخيل التي توفرها السياحة.

واكد بالطيب في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام ” ان المبلغ المشار اليه لا يكفي حتى لتسديد نفقات 23 الف معتمر مبينا ان للبنك المركزي ضغوطات باعتبار الازمة المالية التي تمر بها البلاد وان النقاشات معه انتهت دون الحصول على وعد منه بالترفيع في المبلغ مضيفا انه تم اعلامهم بانه سيتم النظر في الامر عند استكمال المبلغ.

واشار بالطيب الى ان وكالات الاسفار ترغب في تقديم منتوج لائق للمعتمر التونسي سواء في ما يتعلق بالحجوزات بالنزل او بالتنقل او ايضا بالتاطير وغير ذلك.

وشدد على ضرورة اعتماد المسالك القانونية وتجنب المسالك الموازية في العمرة لضمان حقوق المعتمرين داعيا اياهم الى التعامل مع وكالات الاسفار المعتمدة تجنبا لكل الاشكاليات.

يشار الى ان وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشائبي كان قد اعلن يوم امس عن انطلاق موسم العمرة لهذه السنة وذلك بعد توقيع وثيقة توجيهية للعمرة بين وزارتي الشؤون الدينية والسياحة.

وافاد رئيس لجنة العمرة والحج بالجامعة التونسية لوكالة الاسفار محمد الياس بن عثمان من جانبه بان اسعار العمرة ستترواح خلال هذا الموسم بين 3500 و 6000 دينار حسب الخدمات المقدمة من كل وكالة اسفار.

ولفت بن عثمان الى ان تونس متأخرة بشهرين ونصف عن انطلاق موسم العمرة في المملكة العربية السعودية مؤكدا ان من شأن ذلك ان يصعب عديد الاجراءات مشيرا بالخصوص الى الحجز بالفنادق والحصول على اماكن قريبة وغير ذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING