الشارع المغاربي – جبهة الخلاص: ندين استعمال القوة المفرطة ضد المعلمين النواب في القيروان ونحمّل سعيّد مسؤولية انهيار المنظومة التربوية

جبهة الخلاص: ندين استعمال القوة المفرطة ضد المعلمين النواب في القيروان ونحمّل سعيّد مسؤولية انهيار المنظومة التربوية

قسم الأخبار

15 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: ادانت جبهة الخلاص الوطني اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 الاعتداءات التي وصفتها بالسافرة واللجوء لاستعمال ما اعتبرته قوة مفرطة مع المعلمين النواب الذين تجمعوا يوم امس امام مقر المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان ومصادرة حقهم المشروع في الاحتجاج السلمي.

ووصفت الجبهه في بيان صادر عنها الاعتداءات التي تعرضوا لها من قبل قوات الامن باستعمال الغاز المسيل للدموع بـ”العنيفة” مؤكدة انه نتجت عنها حالات اغماء وانه تم نقل عدد منه المصابين الى المستشفى.

وحملت رئيس الجمهورية قيس سعيد مسؤولية ما وصفته بالانهيار الذي تشهده المنظومة التربوية العمومية وما اعتبرته “عجز حكومته عن إيجاد الحلول الناجعة لأزمة التعليم” والتي قالت انها مستفحلة في البلاد .

وجددت وقوفها الى جانب المعلمين النواب في مطالبة الحكومة بالايفاء بتعهداتها والتزاماتها تجاههم.

يشار الى ان الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان كان قد استنكر يوم امس ما اسماه “عسكرة المرفق العمومي” المتمثل في المندوبية الجهوية للتربية متهما اياها بالتنكر للاتفاقيات المبرمة مع الاطراف الاجتماعية خاصة في باب انتداب المعلمين النواب دفعة 2022 وما سبقها من الاعوان الوقتيين المشمولين بالاتفاقية.

ووصف الاتحاد الجهوي في بيان صادر عنه ذلك بالخطوة التصعيدية وغير المسبوقة معربا عن استيائه من التعاطي باسلوب وصفه بالقمعي مع التحركات الاحتجاجية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING