الشارع المغاربي – جدل في الهيئة بسبب الحبر الانتخابي ..والمنصري مُتّهم !

جدل في الهيئة بسبب الحبر الانتخابي ..والمنصري مُتّهم !

10 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – حليمة السويسي : كشف مصدر من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ، اليوم 10 أفريل 2018، إن قرار اعتماد الحبر الانتخابي ومحاولة توفيره هي مبادرة فردية من قبل رئيس الهيئة محمد التليلي المنصري لم يعد فيها إلى مجلس الهيئة مما تسبب في جدل بين أعضائها .

وأشار المصدر لـ”الشارع المغاربي” إلى أن اعتماد الحبر الانتخابي  في الانتخابات البلدية المبرمج إجراؤها في ماي القادم يستوجب تنقيح قرار مجلس الهيئة بعدم اعتماد الحبر الانتخابي خلال الاقتراع وتكوين المراقبين وأعوان مكاتب الاقتراع على هذا الأساس إضافة إلى إدراجه في دليل الإجراءات الانتخابية الذي هو بصدد الانجاز حاليا، مؤكدا أن هذه الإجراءات تتطلب حيزا زمنيا.

وحسب نفس المصدر يعقد مكتب الهيئة اجتماعا اليوم للنظر في قرار اعتماد الحبر الانتخابي واستفسار رئيسها حول أسباب عدم تشريك المجلس في قرار اعتماده

من جانبه كشف رئيس الهيئة محمد التليلي المنصري، صباح اليوم خلال لقاء انتظم بالعاصمة للتحسيس والتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات البلدية القادمة،أن مادة الحبر الانتخابي ستكون جاهزة وستصل إلى تونس يوم 25 أفريل الجاري.

وقال المنصري إن “الهيئة ستناقش العديد من النقاط الهامة المتعلقة بالخصوص بإمكانية استعمال هذه المادة من عدمها وكيفية توزيعها وإجراءات استخدامها وتاريخ استخدامها وإمكانية استخدامها من قبل الأمنيين والعسكريين ثم ستتخذ القرارات المناسبة في هذا الشأن خلال الساعات القليلة القادمة”.

يذكر أن قرارات كانت قد صدرت خلال شهر مارس المنقضي بالرائد الرسمي عن مداولات مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات خلال الجلسة المنعقدة بتاريخ 29 جانفي 2018، ،من بينها المصادقة على عدم اعتماد “الحبر الانتخابي” عند الاقتراع خلال الانتخابات البلدية المُقرّر تنظيمها يوم 6 ماي القادم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING