الشارع المغاربي – جراد: المواجهة مع السلطة قادمة لا محالة وستكون على شاكلة أزمة 1985

جراد: المواجهة مع السلطة قادمة لا محالة وستكون على شاكلة أزمة 1985

قسم الأخبار

21 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اكد عبد الكريم جراد الامين العام المساعد المتخلي للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 21 فيفري 2022 انه اختار عن طواعية عدم الترشح لمدة نيابية اخرى في المؤتمر الـ25 للاتحاد الذي انعقد الاسبوع المنقضي بصفاقس حتى يكون منسجما مع نفسه وموقفه الرافض لتنقيح الفصل 20 من القانون الاساسي للاتحاد.

واوضح جراد في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” انه كان مع ضرورة تنقيح الفصل 20 من القانون الاساسي وان خلافه كان في توقيت تنقيحه مبينا انه كان مع تنقيحه في مؤتمر عادي وليس في مؤتمر استثنائي.

واضاف ان تنقيح الفصل في مؤتمر استثنائي مكن ما لا يقل عن 10 اعضاء ممن استوفوا دروتين من تجديد ترشحهم في المؤتمر.

وعما اذا كان الاتحاد يحتمل مغادرة 10 اعضاء من قياداته في مثل هذا الظرف اجاب جراد ان الاتحاد لا يتوقف على اي شخص مذكرا بان مؤتمر طبرقة سنة 2011 اسفر عن انضمام 10 اعضاء جدد للمكتب التنفيذي وبان النتائج كانت معتبرة رغم انغماس المنظمة في السياسي اكثر من النقابي.

واعتبر جراد ان المؤتمر الاخير انعقد في اجواء عادية مقارنة بالمؤتمرات السابقة وان المنافسة كانت اكبر في المؤتمرات السابقة التي قال انها شهدت اكثر من قائمة.

واكد ان المنظمة الشغيلة مقبلة على فترة صعبة وان المواجهة مع السلطة قادمة لا محالة مشددا على ضروة الوحدة النقابية.

وبين ان المواجهة ستكون على شاكلة ازمة سنة 1985 وانه لا يمكن للاتحاد غير التصدي لتوجه الحكومة في علاقة بخيارات صندوق النقد الدولي.

واضاف انه يبدو انه لن يكون للحكومة من مفر غير الانصياع لتوجهات صندوق النقد الدولي معتبرا ان ارادة الاصلاح لم تكن متوفرة وانها الى حد الان لم تتوفر بعد وانها ستُفرض بالتالي على الحكومة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING