الشارع المغاربي – جرافة الزهروني تتسبّب في قطع الماء عن 32 منطقة بـ 3 ولايات

جرافة الزهروني تتسبّب في قطع الماء عن 32 منطقة بـ 3 ولايات

4 يوليو، 2018
الشارع المغاربي -حمزة الحسناوي: أكدت المكلفة بالاعلام في الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه وئام رابح اليوم الأربعاء 4 جويلية 2018، أنّ إحدى قنواة المياه الرئيسية الموجودة على مستوى مفترق الطريق الجهوية رقم 39 م 1 ( مفترق بن دحة)، تحطّمت بسبب سقوط جرافة ‘، وان ذلك تسبب في فيضان أكثر من 10 ألاف لتر من المياه التي قالت إنها غمرت الأحياء المجاورة وخاصة منطقة سيدي حسين.
وأشارت رابح إلى أنّ مسؤولي الصوناد تحوّلوا الى المكان لمعاينة الحادثة وأنه تبين أنّ الجرافة تعود إلى وزارة التجهيز وأنها كانت بصدد إجراء أشغال في مستوى خط المترو الجديد مرجحة ان يكون سائقها فقد السيطرة عليها وانها نتيجة لذلك سقطت.
وأضافت أنه لا يمكن تحديد حجم الأضرار إلا بعد رفع الجرافة والإطلاع على القناة المكسورة وانه انذاك يتبين الوقت اللازم للإصلاحات والجهات التي ستُحرم من توزيع المياه بسبب تحطّم القناة المذكورة.
وقالت إنّ وحدات الحماية المدنية وفرق الصيانة تحولت  إلى مفترق” بن دحّة” لإخراج الجرافة، وإيقاف تسرب المياه، لافتة إلى أنّ الضرر الذي لحق بالقناة الرئيسية قطره 1600 مم.
وحسب بلاغ صادر عن الصوناد منذ قليل فإنّ القناة المذكورة تزوّد جنوب تونس العاصمة والضاحية الجنوبية وأنّ الضرر تسببت فيه مقاولة “بودخان” التي تقوم بأشغال لفائدة شركة شبكة الخطوط الحديدية السريعة (RFR) تحت إشراف وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية.
ولفتت الشركة إلى أنه سينجر عن العطب اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بداية من الليلة بالمناطق التالية:
– ولاية تونس: المناطق العليا بمنفلوري، الوردية، الكبارية، إبن سينا، سيدي فتح الله وجبل الجلود.
– ولاية بن عروس: الياسمينات، المدينة الجديدة، المروج 1، 2، 3، 4، 5، 6، نعسان، فوشانة، المحمدية، رادس، مقرين، الزهراء، حمام الأنف، بومهل، حمام الشط، برج السدرية، بن عروس، مرناق والرسالة.
– ولاية نابل: مدينة سليمان، فندق الجديد، التوتة، بلي المحطة وتركي.
وقالت إنه في انتظار تحديد أهمية وطبيعة العطب بعد شفط المياه وإخراج الجرافة العالقة بالموقع وضبط طبيعة الأشغال ومدة التدخل اللازمة سيتم الإعلام تباعا عن تقدم الأشغال وتوقيت عودة التزويد بصفة طبيعية.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING