الشارع المغاربي – جرجيس: اتحاد الشغل يقر اضرابا عاما بيومين

جرجيس: اتحاد الشغل يقر اضرابا عاما بيومين

قسم الأخبار

19 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد الهادي الحميدي الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بجرجيس اليوم السبت 19 نوفمبر 2022 ان الهيئة الادارية المنعقدة اليوم أقرت اضرابا عام بيومين وذلك يومي 24 و25 نوفمبر الجاري.

ونقلت وكالة “تونس افريقيا للانباء” عن الحميدي اشارته الى ان “التراجع عن الاضراب ممكن إذا ما اتّجهت الوضعية نحو الانفراج وتحوّل لجنة وزارية الى المنطقة وتفاعلها ايجابيا مع اهالي جرجيس في اتجاه كشف الحقيقة وطمأنتهم وانهاء معاناتهم”.

يشار الى ان مدينة جرجيس كانت قد شهدت يوم امس عمليات كر وفر بين قوات الامن واهالي المدينة الذين حاولوا التوجه في مسيرة الى جزيرة جربة التي تحتضن القمة الفرنكوفونية احتجاجا على تهميش مطالبهم في ما يعرف بـ” قضية 18/18″ .

وقد استعملت قوات الامن الغاز المسيل للدموع واوقفت عددا من الاهالي أثناء محاولتهم الوصول إلى مقرّ انعقاد القمة الفرنكوفونية قبل ان تخلي سبيلهم وفق ما نقلت إذاعة المنستير على صفحتها الرسمية بموقع ” فايسبوك”.

وكان الحميدي قد أكد ان اعوان الامن منعوا حشود المسيرة المتوجهة من جرجيس الى جزيرة جربة من التقدم على مستوى مفترق القنطرة الاول او مفترق الزايدية في اتجاه جربة.

وأضاف الحميدي أن القوات الأمنية منعت الحشود من مواصلة التقدم باستعمال الغاز المسيل للدموع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING