الشارع المغاربي – جرّاء انتشار "كورونا": حاكم واشنطن يحظر التجمعات ويُلمّح لغلق المدارس

جرّاء انتشار “كورونا”: حاكم واشنطن يحظر التجمعات ويُلمّح لغلق المدارس

قسم الأخبار

12 مارس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: قرّر حاكم ولاية واشنطن غاي إنسلي، حظر التجمعات التي تضم أكثر من 250 شخصا في منطقة سياتل، وألمح لاحتمال إغلاق كلّ المدارس، ولم يستبعد إغلاق المنطقة لمكافحة تفشي فيروس كورونا بالولاية.

ويشمل الحظر الفعاليات الرياضية والحفلات الموسيقية والشعائر الدينية وبقية الأنشطة في مقاطعات كينغ وسنوهوميش وبيرس.

وقال إنزلي في مؤتمر صحفي: “سنكافح الوباء قدر المستطاع والسبب هو أننا لا نريد أن نرى جحافل من الناس تتوافد على مستشفياتنا ذات القدرات المحدودة”. 

من جهتها أعلنت مدارس سياتل الحكومية في وقت لاحق، أنها ستُعلّق الدراسة لمدة لا تقل عن أسبوعين اعتبارا من اليوم الخميس 12 مارس 2020 بسبب “الانتشار المقلق للعدوى”.

وتمثل هذه القرارات أشد خطوات الحد من “التواصل الاجتماعي” التي تتخذها أي ولاية أمريكية حتى الآن، وتتزامن مع إعلان واشنطن عن تسجيل 366 حالة إصابة بالفيروس أي أكثر من ربع العدد الإجمالي في الولايات المتحدة، و29 حالة وفاة من 32 على مستوى البلد.

وردا على سؤال بشأن ما إن كان يدرس فرض حالة إغلاق عام مثلما حدث في الصين وإيطاليا، قال إنزلي إنّه يجرب كل ما يمكن للحيلولة دون ذلك غير مستبعد هذه الفرضية.

أمّا جيفري دوتشين مسؤول الصحة في سياتل ومقاطعة كينغ، فقد أشار الى أنّه يتعين على المدارس أن تستعد لتعليق الدراسة لأسابيع أو شهور، مضيفا “نتوقع تفشيا كبير النطاق في غضون أسابيع” لافتا الى أنّ ذلك اذا حصل سيمثّل “زلزالا كبيرا”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING