الشارع المغاربي – جلاد: "رأينا سعيّد الناقد والحقوقي ولم نر سعيّد الرئيس"

جلاد: “رأينا سعيّد الناقد والحقوقي ولم نر سعيّد الرئيس”

قسم الأخبار

31 يناير، 2020

الشارع المغاربي: إعتبر النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة تحيا تونس وليد جلاد اليوم الجمعة 31 جانفي 2020 أنّ “خروج رئيس الجمهورية قيس سعيّد في حوار مباشر على التلفزة الوطنية محبّذ من ناحية الشكل خاصّة أنّه أوفى بوعد من وعوده بإدلاء بحوار قبل 100 يوم “.

واستدرك جلاد في تصريح اليوم لإذاعة “جوهرة أف أم” قائلا “لكن من ناحية المحتوى رأينا فيه الناقد للوضع والحقوقي وأستاذ القانون الدستوري ولم نر قيس سعيّد الرئيس الذي يمسك بزمام الأمور” مرجّحا أنّ ذلك ربما يكون عاديا اثر مرور الثلاث أشهر الأولى على توليه الرئاسة .

من جهة أخرى قال جلاد بخصوص دعوة الحزب رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ الى الابتعاد عن الضغط والابتزاز “إنّها نصيحة موجهة لأي شخص سيشكل حكومة وسبق أن قلنا ذلك للحبيب الجملي “.

وأضاف ” نصحنا الفخفاخ بتشكيل حزام سياسي واسع  وطرح برنامج فيه أولويات مقاومة الفساد والفقر وهيكلة المؤسسات العمومية” مشيرا الى أنّ “مرحلة تشكيل الحكومة يجب أن تتم على 3 مراحل، أوّلها تحديد برنامج فيه كلّ الاولويات والاجراءات العاجلة والآجلة ثمّ يتم تشكيل الحزام السياسي…ويعرض البرنامج على الاحزاب السياسية ويتم تكوين الحزام السياسي المتمثل في الأحزاب التي ستمثل البرنامج والمرحلة الأخيرة هي التصويت”.

وتابع “رأينا أنّ الفخفاخ في خروجه الأوّل لم يكن موفقا لأنّه صنّف الحزب الدستوري الحر وقلب تونس في المعارضة” قائلا “المعارضة والمساندة تتم على أساس البرنامج لا غير وليس على ضوء اختيار الأشخاص”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING