الشارع المغاربي – جلسة عامة وتوتر يُخيّم على البرلمان

جلسة عامة وتوتر يُخيّم على البرلمان

قسم الأخبار

3 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019، جلسة عامة للمصادقة على مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2019، وتأتي الجلسة وسط انقسامات وتلاسنات داخل اللجنة المالية الوقتية وخاصة بين رئيسها عياض اللومي والنائب عن حركة النهضة أسامة الصغيّر.

ويبدو أن خلافات مشاورات تشكيل الحكومة ألقت بظلالها على أعضاء اللجنة التي طالما نبه رئيسها إلى ضرورة عدم التأثر بالمسار الحكومي، مشددا في تصريحات اعلامية قبل انطلاق عمل اللجنة على انها ستكون لجنة وطنية بعيدة عن التجاذبات السياسية قائلا “دعنا من مسار تشكيل الحكومة..خليهم يخدمو على رواحهم..نحن لجنة وطنية وعلينا الابتعاد عن كل التجاذبات السياسية..كلنا وخيان لكسب الوقت ولنعمل جميعا في أريحية”.

الخلاف بلغ اوجه امس الاثنين في جلسة عمل اللجنة أين نعت اللومي نائب حركة النهضة اسامة الصغيّر بـ”الباندي” الامر الذي استفز هذا الأخير ودفعه إلى كيل وابل من الاتهامات للومي قائلا له “تسخايل روحك رئيس بالحق ..دورك هو توزيع المداخلات على اعضاء اللجنة فقط..وتصفني بالباندي انت أكبر باندي..جيت تعملننا في فيلم الصباح..ثما رئيس لجنة يعارك على بيرو؟”.

وتواصلت أعمال اللجنة في الفترة المسائية وسط توتر كبير خاصة بين رئيس اللجنة وبين نواب حركة النهضة علما ان اللومي اعتبر في تصريح لقناة نسمة مساء أمس الاثنين أن قانون المالية التكميلي يحتاج للكثير من الايضاحات، مؤكدا أنه ستتم اثارتها خلال الجلسة العامة اليوم.

يُشار إلى أن جلسة اليوم هي أول جلسة مصادقة للبرلمان الجديد على مشروع قانون،ويتضمن مشروع القانون المذكور 6 فصول وتمت المصادقة عليه داخل اللجنة بموافقة 8 نواب مع احتفاظ 4 ودون أي رفض.

ومن المنتظر ان يخصص جزء من الجلسة العامة لحادث عمدون الأليم والى الاجتماع الطارىء المنعقد يوم امس بدعوة من رئيس المجلس راشد الغنوشي والذي حضره نواب الشمال الغربي ووُصف بغير القانوني والشرعي وحمل فيه النائب المنجي الرحوي مسؤولية الحادث للغنوشي
ومن المرجح ان تكون جلسة اليوم ساخنة مع طرح ملف احد اخطر حوادث المرور الذي أودى بحياة 26 شابا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING