الشارع المغاربي – جليلة بن خليل: نُجهّز لمرسوم يفرض إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح لدخول الأماكن العامّة

جليلة بن خليل: نُجهّز لمرسوم يفرض إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح لدخول الأماكن العامّة

قسم الأخبار

22 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّدت جليلة بن خليل العضوة باللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021 أنّه لا مفرّ من اقرار اجبارية الاستظهار بجواز التلقيح لدخول الاماكن العامة في تونس طالما ظلّ فيروس كورونا متفشيا في أيّ مكان من العالم مبرزة أنّه يتمّ الإعداد لمرسوم في هذا الصدد.

وقالت بن خليل خلال مداخلة لها على اذاعة “موزاييك اف ام”: “تحدثنا منذ مدة عن جواز التلقيح وسنصل لفرضه يوما من الايام للحفاظ على صحة المواطنين…. علينا ان نكون واعين بأن التلقيح هو الحل الوحيد ونحن بصدد التجهيز لمرسوم يمكننا من فرض قانون يقضي باجبارية الاستظهار بجواز التلقيح حتى يتمكن الاشخاص من الدخول للاماكن العامة التي تكون بها تجمعات…لا مفر من ذلك”.

واضافت “طالما الفيروس منتشر في اي مكان من العالم فامكانية تفشيه بتونس واردة والتلقيح يحمينا من الحالات الخطيرة وبالحصول على اكبر نسبة من الملقحين تكون نسبة الحالات خطيرة أقل” مشيرة الى ان الاشخاص المتواجدين بأقسام الانعاش هم من غير الملقحين داعية إلى الإسراع في اعتماد جواز التلقيح.

وبخصوص إمكانية إعادة فرض إجبارية تحاليل “بي سي آر” على الوافدين على تونس، قالت بن خليل ” هي إمكانية موجودة ومرتبطة بتطوّر الوضع الوبائي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING