الشارع المغاربي – جلّول: "تصريحات الغنّوشي حول الحكومة مُناورة لتحسين شروط التّفاوض مع حزب الشاهد"

جلّول: “تصريحات الغنّوشي حول الحكومة مُناورة لتحسين شروط التّفاوض مع حزب الشاهد”

19 فبراير، 2019

الشارع المغاربي : اعتبر القيادي بحزب نداء تونس ومدير المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية ناجي جلّول، اليوم الثلاثاء 19 فيفري 2019، أنّ تصريحات رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي حول إمكانية تشكيل حكومة تكنوقراط أو حكومة انتخابات “تندرج في إطار مناورات لتحسين شروط التفاوض لاحقا بين الحركة وحليفها الافتراضي حزب يوسف الشاهد”.

وأوضح جلول لدى حضوره اليوم في برنامج “اكسبراسو” بإذاعة “اكسبراس أف أم” أنّ “في تصريحات الغنّوشي دعوة لحزب “تحيا تونس” لتحسين شروط  المفاوضات القادمة”، مضيفا “مستوى الهشاشة الفكرية للنخب السياسية لم يتجدّد بعد الثورة ولم يخلق سوى الانتهازية والمناورات والشخصنة”.

وشدد على أن “حزب رئيس الحكومة غير موجود” وعلى أنه “افتراضي لأن زعيمه غير معروف”، قائلا “كان يحبّو يدخلو شوية مصداقية خاصة بعد افتقار الحياة السياسية للكثير منها.. يخرج الشاهد ويقول راو حزبي.. فلا عيب في ذلك”.

وأكّد أنه “لا توجد أية موانع دستورية أو قانونية لتشكيل الشاهد هذا الحزب مع استمراره على رأس الحكومة سوى وجود جانب أخلاقي في الموضوع”، مشيرا إلى “وجود توجّه كبير نحو التحالف بين حركة النهضة وحزب رئيس الحكومة يوسف الشاهد”.

وكان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي قد قال أول أمس الأحد “نحن بصدد التشاور مع كل الأطراف حول ما إذا كانت الحكومة القائمة اليوم هي التي ستقود الانتخابات أم سيقع تغيير حكومي لقيام حكومة تكنوقراط أو حكومة انتخابات”، مضيفا خلال إشرافه على اجتماع لتجديد هياكل الحركة بولاية المنستير أن “فرضية تغيير الحكومة قبل الانتخابات غير مستبعدة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING