الشارع المغاربي – جمعية القضاة تُوجه عدل تنفيذ للتفقدية العامة بوزارة العدل وتطالبها بمدها بملف أنس الحمادي في أجل 48 ساعة

جمعية القضاة تُوجه عدل تنفيذ للتفقدية العامة بوزارة العدل وتطالبها بمدها بملف أنس الحمادي في أجل 48 ساعة

قسم الأخبار

29 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: كشفت جمعية القضاة التونسيين اليوم الاربعاء 29 جوان 2022 ان رئيسها انس الحمادي تلقى دعوة ثانية من التفقدية العامة بوزارة العدل للحضور لديها يوم امس مؤكدة انه لم يتم استقباله رغم توجهه الى مقرها في الموعد المحدد والانتظار لمدة تقارب ساعة امام مكتب المتفقدة المكلفة بالملف.

واكدت الجمعية في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بمموقع فايسبوك ان مكتبها التنفيذي بادر يوم امس بتوجيه محضر تنبيه بواسطة عدل تنفيذ للتفقدية العامة لسؤالها عن سبب استدعاء رئيس الجمعية للمرة الثانية وموضوع الملف الجديد المسجل لديها ومؤيداته ومطالبتها بتمكينها من نسخة من ذلك الملف في أجل 48 ساعة مع تحميلها المسؤولية الكاملة عن هضم حقوق الدفاع .

وذكرت بان رئيس الجمعية انس الحمادي كان قد حضر بالتفقدية العامة بوزارة العدل بتاريخ 17 جوان الجاري اثر الاستدعاء الأول الموجه إليه مساء يوم 16 جوان وبانه اتضح أن الامر يتعلق باستجواب بخصوص نشاطه النقابي وصفته التمثيلية.

واشارت الى ان الحمادي كان قد” تمسك مبدئيا وإجرائيا عند سماعه بتمكينه من جميع وثائق الملف للجواب عنها كتابة طبق ما يخول له القانون والى انه لم يتلق إلى حد الآن أي جواب من التفقدية العامة .

واضافت انه تم التوجه الى التفقدية بمحضر تنبيه بتسليم وثائق بواسطة عدل تنفيذ لمطالبتها بتمكين رئيس الجمعية من نسخة من الشكاية ومن كل المؤيدات الموجودة بالملف في ظرف 24 ساعة لغاية الرد عليها كتابة في نطاق حق الدفاع المكفول له بالقانون مع التنبيه عليها بأن عدم استجابتها لذلك الطلب يعتبر رفضا قاطعا وهضما لحقوق الدفاع وتحميلها كامل المسؤولية القانونية المنجرة عن ذلك .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING