الشارع المغاربي – جمعية المحامين الشبان: "على كافة القوى الحيّة النضال لإسقاط الحكومة "

جمعية المحامين الشبان: “على كافة القوى الحيّة النضال لإسقاط الحكومة “

26 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي: دعت الجمعية التونسية للمحامين الشبان الى اسقاط الحكومة واصفة أياها بـ”لاوطنية وفاشلة “معتبرة انه لذلك “وجب اسقاطها كاسقاط النظام الذي يدعمها”،داعية “كافة القوى الحية إلى النضال من أجل ذلك”.

وأعلنت عن ‘تشكيل لجنة دفاع عن كل الموقوفين على خلفية التحركات الشعبية الأخيرة”، مشيرة إلى “انخراطها في جميع الأشكال الاحتجاجية دفاعا عن كرامة الشعب التونسي وحقه في عيش كريم”.

وحملت الجمعية في بيان صادر عنها أمس الثلاثاء 25 ديسمبر 2018، الحكومة”مسؤولية ما يحدث بكل من ولايات القصرين وسيدي بوزيد وصفاقس وغيرها من مناطق الجمهورية “، معتبرة ان الاحتجاجات الاجتماعية”نتيجة طبيعية لخيارات الحكومة الفاشلة القائمة على الارتهان للأجنبي والمعادية للشعب”.

ولفتت إلى ان “تونس تشهد موجة من الاحتجاجات غير المسبوقة تتبعها حملة من الايقافات في ظل مضي الحكومة في انتهاج سياسية الهروب إلى الامام ومواجهة التحركات المشروعة باستعمال القوة المفرطة وآلة القمع وذلك لتغطية فشلها الذريع”، مشددة على “تواطئ الحكومة ضد شعبها وسعيها المحموم للرجوع إلى مربع الدكتاتورية والاستبداد ما دفع بشباب تونس ونخبها  إلى الانتحار حرقا لانسداد الأفاق وتفشي حالة اليأس” (في اشارة إلى حادث انتحار الصحفي المصور عبد الرزاق الزرقي حرقا بالقصرين)

وعبرت عن تضامنها المطلق ومساندتها اللامشروطة لجميع هذه التحركات الاجتماعية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING