الشارع المغاربي – جمعية المحامين تطالب بمقاضاة راشد الغنوشي

جمعية المحامين تطالب بمقاضاة راشد الغنوشي

24 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : دعت الجمعية التونسية للمحامين الشبان اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019، إلى تقديم شكاية جزائية برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي على خلفية تصريحاته ضد المحامين ووصف تحركاتهم بالبلطجة.

واعتبرت الجمعية في بيان صادر عنها اليوم ان بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة “الذي تضمن جملة من الاتهامات الخطيرة الموجهة للمحامين وتصريح رئيس الحركة راشد الغنوشي المشتكى به الرئيسي في ملف الجهاز السري واتهام المحامين بالبلطجة رسالة صريحة بمواصلة وضع اليد على المؤسسة القضائية وخاصة منها الجهة المتعهدة بالنظر في ملف الجهاز السري”.

وجددت مساندتها ودعمها لهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي معلنة مساندتها للمحامين المحالين انتقائيا على التحقيق.

وحملت الجمعية “المجلس الاعلى للقضاء وكافة القضاة الشرفاء مسؤولية الدفاع عن استقلالية القضاء وتحييده عن كل التجاذبات السياسية “وطالبت عميد واعضاء مجلس هيئة المحامين بـ”الدعوة عاجلا لعقد جلسة عامة خارقة للعادة بالنظر لخطورة الاعتداءات والانتهاكات السافرة المسلطة على المحاماة في اطار اجندات سياسية باتت واضحة وجلية”.

 

 

يذكر أن الغنوشي كان قد اعتبر أن ما فعلت هيئة الدفاع عن الشهيد بلعيد والبراهمي “فضيحة” بعد اقتحامهم مكتب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة، واصفا الحادثة بـ”البلطجة”، مرجعا ما قامت به الهيئة إلى يأس تيارات الجبهة الشعبية بعد هزيمتها في الانتخابات من الفوز على النهضة عبر صناديق الاقتراع.

L’image contient peut-être : texte

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING