الشارع المغاربي – جمعية شمس: "قيس سعيد لا يتمتع بالسلامة الذهنية"

جمعية شمس: “قيس سعيد لا يتمتع بالسلامة الذهنية”

11 يونيو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار:  ردت جمعية “شمس ” اليوم الثلاثاء 11 جوان 2019، على حوار استاذ القانون الدستوري قيس سعيد اليوم في أسبوعية “الشارع المغاربي ” والذي قال فيه إن “الشواذ في تونس يحصلون على الدعم من الخارج لضرب الامة ولضرب الدولة ” بالتلميح الى ضرورة اكشفه عن حالته الصحية مؤكدة انه لا يتمتع بالسلامة الذهنية.

واشارت الجمعية التي تقدم نفسها كمدافعة على الاقليات الجنسية في بيان صادر عنها اليوم إلى أن صاحب هذه التعاليق- في إشارة إلى سعيد- ” لا يتمتع بالسلامة الذهنية خصوصا وانه مرشح للرئاسية”مبرزة أنها” لا يمكن ولم تمارس ولن تمارس اَي شكل من أشكال التمييز بناء على حالة الأفراد النفسية ” وإلى أن ” الامر يتعلق بشخصية لها نفوذ على الرأي العام تفتي في ما ليس لها وتوجه رأيا عاما كاملا ضد فئة من الشعب التونسي “.

وابرزت أن” السلامة النفسية لهذه الشخصية العامة لها دور حتى نتجنب كوارث قد تحدث بناء على جهل الرأي العام بأسس مواقف هذا الشخص وتحريضه المباشر على مجتمع الميم”.

وقالت الجمعية إن “كل المرشحين للرئاسية مثلما هو معمول به في كل دول العالم مجبرون على إعلام الرأي العام بحالتهم الصحية باعتبار أن الامر يتعلق بأعلى هرم السلطة وان قرارات ومواقف الشخص لا تشمل شخصه وإنما تشمل وتؤثر على كافة المواطنين “.

وذكرت المنظمة بأن “وضعية مجتمع الميم جد حرجة في تونس” ، وان” تصريحات السياسيين خاصة السلبية منها تمس مباشرة من سلامة أفراد الميم في تونس” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING