الشارع المغاربي – جمعيّة "المحبة" تعيد الروح لمدرسة " 1 جوان" بالقلعة الكبرى

جمعيّة “المحبة” تعيد الروح لمدرسة ” 1 جوان” بالقلعة الكبرى

قسم الأخبار

15 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي : سيكون للأطفال الملتحقين بمدرسة “1 جوان” الابتدائية في مدينة القلعة الكبرى التابعة لولاية سوسة مدرسة جديدة للعام الدراسي الحالي.

وكانت المدرسة غير مناسبة للأنشطة التربويّة في ظل غياب البنى التحيّة الأساسية للتلاميذ والمعلمين مثل المرافق الصحيّة وغيرها.

وأمام حالة المدرسة المهترئة، قررت جمعيّة “المحبة” ممثلة في شخص مؤسسها حافظ الزواري التحرك وبذل كل ما في وسعها لتحسين رفاهة المؤسسة وضمان ديمومتها.

وتمثل المدرسة أيقونة المنطقة إذ أسسها الاستعمار الفرنسي عام 1897 في إطار محاولاته للتقرب من سكان المنطقة المتعطشين للمعرفة. وتعتبر هذه المؤسسة التربويّة أول مدرسة فرنسية عربية بكامل منطقة الساحل.

وقد سمح الإصرار والعمل الدؤوب لأعضاء لجمعيّة “المحبّة” بتحقيق عمل رائع في وقت قياسي تمثّل في بناء 10 قاعات جديدة الى جانب قاعة اعلاميّة مجهزة تمام التجهيز.

ويوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 كان أعضاء الجمعيّة على موعد مع مشاركة تلاميذ المدرسة والمدرسين فرحة تدشين الجزء الأول من أشغال تهيئتها وصيانتها بحضور السيد حافظ الزواري والسيد نجيب الزبيدي المندوب الجهوي للتربية والتعليم بسوسة.

ويمثّل جناح المدرسة الذي تم تجديده خطوة أولى من مشروع إعادة تهيئتها تهيئة كاملة والذي يهدف الى بناء 14 قاعة كاملة التجهيز وجناح صحي وقاعة معلمين الى جانب ساحة واسعة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو photo-7.jpg

وسيتم إتمام انجاز المرحلة الثانية من المشروع مع حلول شهر افريل 2022.

اشهار


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING