الشارع المغاربي – جندوبة: اتحاد الشغل يتهم الناطق باسم الحرس الوطني بنشر المغالطات ويصف عملية حجز السكر بالاستعراضية

جندوبة: اتحاد الشغل يتهم الناطق باسم الحرس الوطني بنشر المغالطات ويصف عملية حجز السكر بالاستعراضية

قسم الأخبار

14 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اتهم الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة اليوم الاربعاء 14 سبتمبر 2022 المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني بالمغالطة بعد نشر بلاغ أكد فيه ضبط 18600 ألف طن من السكر بالمخزن التابع لمصنع السكر ببن بشير في جندوبة من طرف وحدات الحرس الوطني وديوان التجارة.

واعتبر الاتحاد في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان “الهدف من المغالطات وتحريف الأرقام والوقائع ضرب مصنع السكر وقطع الطريق أمام إمكانية تطويره”.

وعبر عن استهزائه مما وصفه بـ”العملية الإستعراضية” مؤكدا ان الغاية منها” التنصل من مسؤولية النقص الفادح في السكر وعدة مواد أساسية أخرى وإلقاء المسؤولية على الغير”.

وأوضح الاتحاد أنه “كان بمخزن المصنع يوم تمت فيه المعاينة 18 طنا من السكر بما فيها 10 أطنان بيعت لديوان التجارة” مبينا أن المنتوج الجملي لهذا الموسم كان في حدود 3600 طن من مساحة جملية مزروعة لفتا سكريا قال انها تقدر بـ500 هكتار.

ودعا كل الجهات المعنية إلى “توضيح ملابسات الزيارة وكشف الحقيقة عبر بلاغات رسمية” محذّرا من “تداعيات مثل هذه المغالطات على الاستقرار الإجتماعي داخل المؤسسة وخارجها ومن ضرب مناخ الاستثمار بالجهة واستهداف مواطن الرزق بها رغم عددها القليل”.

وكان العميد حسام الدين الجبابلي المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني قد أكد يوم امس الثلاثاء ان فرقة الحرس البلدي بجندوبة ووحدات الأمن الوطني وفريقا من الادارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات ضبطت كمية من السكر تقدر بأكثر من 18 ألف طن بأحد المخازن العامة بجهة جندوبة معدة للاستهلاك على ذمة الديوان الوطني للتجارة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING