الشارع المغاربي – جندوبة: الاحتفاظ بصاحب فضاء سياحي وإحالة رئيس بلدية وموظّفة بتهمة تلويث سدّ بمياه الصرف الصحي

جندوبة: الاحتفاظ بصاحب فضاء سياحي وإحالة رئيس بلدية وموظّفة بتهمة تلويث سدّ بمياه الصرف الصحي

قسم الأخبار

16 مارس، 2023

الشارع المغاربي: كشف يسري السلطاني الناطق باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة اليوم الخميس 16 مارس 2023 أنه تمّ الاحتفاظ منذ مطلع الأسبوع الجاري بصاحب فضاء سياحي بمنطقة بني مطير من معتمدية فرنانة التابعة للولاية المذكورة وإحالة الكاتبة العامة والرئيس السابق لبلدية بني مطير في حالة تقديم بتهمة تصريف مياه ملوّثة في سد بني مطير المعدّ لتجميع مياه الشرب.

وأوضح السلطاني لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ قرار الاحتفاظ والبحث استند الى معاينات عدلية أذنت بها النيابة العمومية تفيد بوجود اعتداء على الملك العمومي للمياه وبتعمّد وضع مواد خطيرة وسامة بمياه معدة للشرب وباستغلال موظف عمومي صفته واستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو الاضرار بالإدارة والمشاركة في ذلك.

وأضاف أن الابحاث والمعاينات استوجبت الاستماع الى معتمد فرنانة ولأحد الولاة السابقين والتنسيق مع الوكالة الوطنية لحماية المحيط.

وأشار الى ان الوكالة سخّرت خبيرا رافق دورية تابعة للحرس الوطني بالجهة للتثبت من مصدر التلوث لافتا الى أنه تبين أنه ناجم عن وجود قناتي صرف صحي مرتبطتين ببحيرة سدّ بني مطير، وإلى انهما تابعتان للمركز السياحي والترفيهي بالجهة استنادا الى تصريحات صاحبه خلال استنطاقه من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمعتمدية طبرقة.

وأفاد السلطاني بأنه تم سماع الكاتبة العامة لبلدية بني مطير وبأن الأخيرة اكدت ان البلدية عاينت سنة 2019 في اطار لجنة مشتركة تلوثا صادرا من الفضاء المذكور ومرتبطا ببحيرة السدّ مبرزا أنها ذكرت أن اللجنة اكتفت بتحرير محضر جلسة والتنبيه على صاحب المحل لمعالجة ما اعتبرته اخلالات مشيرة الى أنّه لم يتكفل بتنفيذ ما جاء في التنبيه.

وتابع “استوجبت الحيثيات التي خلص اليها التحقيق إحالة كل من الرئيس السابق للبلدية والكاتبة العامة على انظار النيابة العمومية رفقة صاحب المحل المحتفظ به لاتخاذ الاجراءات المستوجبة في حقهم. وقرّرت الكاتبة العامة المكلفة بتسيير بلدية بني مطير كوثر شلو الجدّ غلق الفضاء السياحي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING