الشارع المغاربي – الشاهد يلتقي نظيرَيه المغربي والرّوسي في جنيف

الشاهد يلتقي نظيرَيه المغربي والرّوسي في جنيف

11 يونيو، 2019

الشارع المغاربي : أعلنت رئاسة الحكومة أن لقاء جمع صباح اليوم الثلاثاء 11 جوان 2019 بمقر منظمة الأمم المتحدة بجنيف بمناسبة مائوية منظمة العمل الدولي رئيس الحكومة يوسف الشاهد بنظيره المغربي سعد الدين العثماني وتمحور حول علاقات التعاون والأخوة التونسية المغربية وسبل مزيد دفعها ودعمها.

 وذكرت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها أن الشّاهد بحث أيضا اليوم بمقر المنظمة المذكورة في لقاء منفصل مع رئيس وزراء روسيا الاتّحاديّة دميتري ميدفيدف سبل تطوير العلاقات بين البلدين ودفع التعاون بينهما على الصعيد الاقتصادي والأمني والتجاري والسياحي.
وأضافت أنه تم خلال اللقاء المذكور التركيز على أهمية الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين من البلدين والمشاورات السياسية المشتركة فضلا عن إبراز أهمية تعزيز الإطار القانوني المنظم للعلاقات الثنائية بين البلدين”.
وأبرزت أن الطرفين “تطرّقا الى سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين ودفع الاستثمار والتبادل التجاري بينهما وخاصة دعم القطاع السياحي بتونس عبر التشجيع على اختيار بلادنا كوجهة سياحية للسوق الروسية”، لافتة إلى أن اللقاء عرّج على أهمية نتائج عمل اللجنة العليا المشتركة الاقتصادية التي انعقدت بتونس من 24 إلى 26 أفريل المنقضي.
وأشارت إلى أنّ مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة بجنيف مايكل مولر والأمين المساعد لمنظمة العمل الدولية موسى عمارو كانا في استقبال يوسف الشاهد لدى حلوله بمقر المنظمة.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING