الشارع المغاربي – جوهر بن مبارك يكشف: قيس سعيّد أعلن عن استقالة الفخفاخ قبل أن يقدّمها

جوهر بن مبارك يكشف: قيس سعيّد أعلن عن استقالة الفخفاخ قبل أن يقدّمها

قسم الأخبار

19 مارس، 2021

الشارع المغاربي: عاد جوهر بن مبارك مستشار رئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ اليوم الجمعة 19 مارس 2021 على بعض ظروف وملابسات استقالة الفخفاخ مؤكدا ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد وضعه امام الامر المقضي بالاعلان عن استقالته قبل ان يقدمها.

وروى بن مبارك في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك تفاصيل الحوار الذي دار بينه وبين الفخفاخ مباشرة بعد لقاء الاخير بكل من رئيس الدولة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي ونور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل .

واكد انه دخل على الفخفاخ الذي كان مجتمعا بكامل فريقه وانه شعر من وجوههم الواجمة ان الأمر جلل مضيفا ان الفخفاخ اعلمه مباشرة وهو لا يزال واقفا بان رئيس الجمهورية طلب منه تقديم استقالته مشيرا الى ان الفخفاخ اعقب ذلك بابتسامة.

واضاف انه بادر بسؤال الفخفاخ عما هو فاعل وانه اجابه بانه لم يفعل شيئا وانه يريد معرفة رايه حتى قبل ان يسمع اراء اعضاء فريقه مؤكدا انه اشار على الفخفاخ ودون تفكير طويل بالا يستقيل وبانه ذكره بان هناك لائحة لوم أودعها نوّاب بالمجلس وصفهم بـ”المقامرين” قال ان عليهم جمع أغلبية مطلقة وبان للحكومة مهلة بخمسة عشر يوما.

وتابع انه لاحظ ان تلك اللائحة لم تكن جدية وبأن لا احد سيذهب فيها الى منتهاها مشددا على ضرورة متابعة المعركة الى النهاية بكلّ شرف معتبرا ان هناك فرصة حقيقية لتحرير الحكومة من الابتزاز وتثبيت أرضها نهائيا.

وكشف بن مبارك ان الفخفاخ اكد له ان رئيس الجمهورية قيس سعيد اعلن عن استقالته من رئيس الحكومة وانه قال انه قدمها البارحة مؤكدا انه لما سأل الفخفاخ ان كان فعل ذلك فعلا اجابه بالنفي وبانه لم يقدم استقالته بعد.

واشاربن مبارك الى انه حث الفخفاخ على خوض المعركة وعدم التسليم بعدما وضعه الرئيس امام الامر المقضي مؤكدا ان الفخفاخ اعلمه بانه قرر الاستقالة واعادة الأمر للرئيس.

واضاف انه ادرك لما كان في مكتب رئيس ديوان الفخفاخ بصدد خط نص الإستقالة انّ امرا جللا يحدث للتو و ان زلزالا ارتداديا سيضرب المشهد من جديد لن تستقرّ البلاد معه قريبا.

واعتبر بن مبارك انه “لم ير شيئا سوى غباء مترامي الأطراف عصف بالثورة وبمعجزة الإنتخابات” وانه ادرك ان حكومة “الثورة هي وهم في ذهن الثائرين” مضيفا انه كان قد ساهم في خداع الناس بأمل لا يحمله في صدورهم سوى من اسماهم ب”الثوّار السذّج”.

واعتبر بن مبارك ان “الثورة فعل يصرّف فقط في المضارع وحلم يحتاج الى مشروع وإيمان صادقين” مؤكدا ان ذلك ما سيعمل عليه وما يجب القيام به متوجها برسالة الى من اسماهم “قوى التصنّع الثوري” بعد كل ما حصل اليوم بالا تستغرب مما اسماه “سطوة العربدة والفوضى والعمالة” مذكرا اياها بان الامر كان لها وبانها تركته للعابثين معتبرا انها تجسد العبث عينه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING