الشارع المغاربي – حاتم المليكي: برنامج قيس سعيّد يمثل خطرا على الدولة

حاتم المليكي: برنامج قيس سعيّد يمثل خطرا على الدولة

قسم الأخبار

19 يناير، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر حاتم المليكي النائب بالبرلمان المجمدة اعماله اليوم الاربعاء 19 جانفي 2022 ان برنامج رئيس الجمهورية قيس سعيد  يمثّل خطرا على الدولة مبروزا ان فكرته حول اعادة البناء القاعدي ستؤدي الى انهيار مؤسسات الدولة ودورها.

واكد المليكي في حوار على اذاعة “الجوهرة اف ام ” ان رئيس الجمهورية قيس سعيد بعيد عن الخزمة وانه في عالم اخر” مشيرا الى انه تيقن من ذلك لما راى اصراره على مواصلته بشكل فردي في الاصلاحات خلال اللقاء الذي اجراه مع الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي.

واوضح ان مختلف التقارير الدولية تنبه الى ان تونس تواجه تحد خطير هو امكانية انهيار الدولة مشيرا الى وجود 3 عناصر في تونس من الممكن ان تؤدي الى انهيار الدولة.

واضاف ان اولها هو الخطر المالي الكبير والذي قال انه من الممكن ان يؤدي الى ان تكون الدولة غير قادرة قادرة على اداء دورها لافتا الى ان ثانيها هو الانقسام الحاد داخل المجتمع والى ان الخطر الثالث يمثله برنامج رئيس الجمهورية مؤكدا انه يجهل ان كان رئيس الجمهورية واع بخطروة تمشيه ام لا.

وابرز ان من شان هذا التمشي اضعاف سلطة مقابل تقوية سلطة اخرى هي سلطة رئيس الجمهورية مشيرا الى ان مثل هذه الانظمة موجودة في ايران وفينزولا وفي كوريا الجنوبية ووجدت من قبل في ليبيا.

ولفت الى ان فكرة رئيس الجمهورية في اعادة البناء القاعدي ستؤدي الى انهيار مؤسسات الدولة ودورها وانها ستنمي الصراع القاعدي والصراع بين الجهات مؤكدا ان ذلك يشكل مخاطر حقيقية تواجه الدولة..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING