الشارع المغاربي – حاتم المليكي: رفضنا مساندة عبير موسي بسبب قلب تونس

حاتم المليكي: رفضنا مساندة عبير موسي بسبب قلب تونس

قسم الأخبار

26 مايو، 2020

الشارع المغاربي: اكد حاتم المليكي رئيس الكتلة الوطنية اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020 ان كتلته لم تشارك الكتل الاربعة التي امضت على بيان مساندة لكتلة عبير موسي بسبب وجود حزب قلب تونس معها.
واعتبر في مداخلة له على اذاعة”ifm” ان التوقيع الى جانب قلب تونس يدخل في خانة الابتزاز السياسي مذكرا بان هذا الحزب كان من اول من تخاصم مع عبير موسي قبل 6 اشهر وبان القرارات التي اتخذها رئيس البرلمان راشد الغنوشي طيلة نفس الفترة في البرلمان كانت بفضل حزب قلب تونس 
واضاف في برنامج ” 90 دقيقة” انه لما ياتي اليوم حزب قلب تونس للتضامن مع عبير موسي فانه لا يمكن تصديقه وان ذلك يدخل ضمن ما وصفه بالابتزاز السياسي ملاحظا ان الكتلة اختارت ان تصدر بيانا منفردا لمساندة مطالب عبير موسي رئيسة كتلة الدستوري الحر في سياق مختلف .
واكد ان من يريد ان يعيد الصراع بين الاسلاميين والدساترة وبين النهضة وبن علي ان يدرك ان هذا الصراع انتهى وان الاصطفاف بين الثوريين وغير الثوريين واصطفافات دولية ومالية غير موجودة .
واوضح ان الكتلة الوطنية تعتبر ان الصراع يقتضي تعديل المواقف قدر الامكان حتى يفهم ان هناك خيارا ثالثا هو الخيار الوطني يقوم باصلاح المؤسسات واصلاح التعليم وغيرها من الاصلاحات حتى تجلب احترام الدول .
وشدد على ان فكرة الخيار الوطني الثالث مازالت قائمة وانه “ليس محكوم علينا ان نعيش الفقر او الحرية او نعيش بالارهاب او الدكتاتورية او نصطف بين الامارات او قطر او غيرهما من الدول وانه ليس لنا خيار اخر غير الخيار الوطني “.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING