الشارع المغاربي – حاتم بن سالم: الوزارة تعيش يوميا أزمات تفوق الطاقة البشرية

حاتم بن سالم: الوزارة تعيش يوميا أزمات تفوق الطاقة البشرية

5 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: قال وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الجمعة 5 أفريل 2019،  ان الوزارة تعيش يوميا ازمات تفوق في بعض الاحيان الطاقة البشرية رغم حلحلة ازمة ملف التعليم الثانوي ، موضحا ان الوزراة تعيش ضغوطات قال انها مضاعفة مقارنة بتلك التي يعاني منها المجتمع التونسي عموما.

واضاف بن سالم في كلمة خلال جلسة مساءلة عقدتها لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي بمجلس نواب الشعب اليوم حول العديد من الملفات التربوية ، ان الوزارة لم تتوقف الوزارة عن أداء عملها عبر تأمين العودة المدرسية بصفة تعتبر عادية وتخطي اشكالية الترسيم بالنسبة لتلاميذ المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية مؤكدا ان ذلك جاء رغم الصعوبات .

وأفاد بأنه العودة المدرسية شهدت لأول مرة تسجيل ما يقارب 200 الف تلميذ بالسنة اولى من التعليم الابتدائي عن بعد، مشيرا إلى أن نسبة التسجيل ناهزت الـ 85% من التلاميذ الذين سيدخلون الى المنظومة التربوية لاول مرة، مشددا على ان عملية التسجيل كانت دون تدخلات ولا محاباة ولا رشاوى.

وقال بن سالم “العملية تمت دون محاباة…لا مدير يدخّل في ولد فلان…ولا “غني يمد في الفلوس” لتسجيل ابنه باحدى المدارس بالبحيرة او غيرها من المناطق”، ملاحظا ان عملية التسجيل وفرت فرص متكافاة بين مختلف التلاميذ.

ولفت الى وجود بعض الاشكاليات التي قال انها رافقت عملية التسجيل الاولي، واعدا بتذليلها لانجاح عملية التسجيل النهائي، مؤكدا انه انطلاقا من شهر جويلية القادم سيتم تسجيل مليوني تلميذ عن بعد، قائلا “لن نرى مجددا خلال العودة المدرسية صفوفا أمام البلديات ولا مراكز البريد ولا الادارات ولا امام المدارس”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING