الشارع المغاربي – حادث غرق السفينة الغينية: وزارة البيئة تعلن عن بدء شفط المحروقات المتسربة

حادث غرق السفينة الغينية: وزارة البيئة تعلن عن بدء شفط المحروقات المتسربة

قسم الأخبار

16 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة البيئة اليوم السبت 16 أفريل 2022 عن الانطلاق في شفط المحروقات المتسربة من السفينة التجارية الغينية التي رست مساء يوم امس بخليج قابس وغرق الجانب الاكبر منها اثر تسرب المياه لغرفة المحركات.

واضافت الوزارة في بلاغ مقتضب صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه” سيتم أيضا ارسال غواصين لمعاينة وضعية السفينة ومكان تسرب المحروقات، لاتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون وقوع كارثة بيئية مع وضع حواجز للحد من انتشار المحروقات وتطويق مكان غرقها”.

وكانت الوزارة قد أكدت في وقت سابق من اليوم أنّه تمّ بخليج قابس التدخل لانقاذالسفينة المنكوبة مبرزة أنّه سيتم تشغيل الخطة الوطنية للتدخل العاجل في حالة وجود تلوث بحري.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها أنّ سفينة الشحن التجارية “XELO” رقم IMO 7618272 التي كانت محملة بحوالي 750 طنا من القازوال وقادمة من ميناء دمياط المصري في طريقها إلى مالطا ، طلبت من السلط التونسية تمكينها من دخول المياه الاقليمية اثر تعرضها لصعوبات حالت دون مواصلة رحلتها نظرا لسوء الأحوال الجوية وهيجان البحر.

واشارت الى أنّ المياه تسربت إلى غرفة المحركات لتغمرها في حدود ارتفاع مترين اثر السماح لها بالرسو على بعد حوالي 7 كلم من سواحل خليج قابس .

وأضافت أنّ طاقم السفينة المتكون من 7 أشخاص طلب اجلاءه بعدما أصبحت السفينة مهددة بالغرق مؤكدة أنّه تم التدخل وإنقاذ كامل أفراد الطاقم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING