الشارع المغاربي – حافظ قائد السبسي يُغيّر خطابه إزاء الشاهد

حافظ قائد السبسي يُغيّر خطابه إزاء الشاهد

12 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : أكد المدير التنفيذي لحزب حركة نداء تونس حافظ قائد السبسي اليوم الاربعاء 12 سبتمبر 2018، أنه ليس له أي صراع مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد أو مع غيره لافتا في المقابل الى وجود اختلاف في الرؤى بينهما مؤكدا على عدم تطابقها إلى اليوم ، مضيفا بالقول  “”لم نقل يوما إن الشاهد لم يعد إبن نداء تونس” ، في تصريح مفاجئ والاقل حدة على الانطلاق منذ بدء الازمة السياسية وتمسك النداء بتغيير جذري يشمل رئيس الحكومة يوسف الشاهد .

وقال حافظ في تصريح اعلامي عقب اجتماع كتلة النداء بمجلس نواب الشعب  “ما يحدث في الساحة السياسية طبيعي وعادي” فيما تصف بقية قيادات حزبه ان ما يقوم به الشاهد لم تعرفه تونس على مر تاريخها متهمة إياه بتوظيف الدولة لخدمة مشروعه السياسي.

وأضاف” لم نقل أن النداء أصبح في صف المعارضة” ، وذلك بعد يوم واحد من تأكيد زميله خالد شوكات في تصريح لموزاييك ان الحزب أصبخ في المعارضة وانه سيتوجه لناخبيه للاعتذار والانكباب بعدها على الاعداد المحطات الانتخابية القادمة.

وعن اتهامه من طرف بعض القيادات والنواب بالتصرف بمفرده في الحزب قال نجل الرئيس ” من يغادر يقول أكثر من هذا  هذا الخطاب هو خطاب تموقع”.

وبخصوص التقارب بين نداء تونس وحركة مشروع تونس قال المدير التنفيذي للنداء ” المشاورات بين حركة مشروع تونس والنداء توشك على الانتهاء، وسيتم التصريح بنتائجها قريبا…” لافتا إلى أن التقارب بين الحزبين يخدم المصلحة الوطنية وأنه جيد على حد تعبيره  علما أن كتلة الحرة لحركة مشروع تونس اشترطت ابعاه للتقارب مع نداء تونس في شكل كتلة واحدة.

وكان حافظ قائد السبسي قد دخل في تلاسن مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد في اجتماع السباعي المنعقد بقصر الرئاسة بقرطاج وضم بخلاف الغنوشي رئيسي منظمة الاعراف والشغالين ورئيس مجلس نواب الشعب وترأسه الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية ، ووجه قائد السبسي الابن للشاهد امام الجميع اتهامات خطيرة منها حتى الوقوف وراء حملة استهدفت عائلة الرئيس .

من جانبه أكد القيادي وعضو الهيئة السياسية لحركة نداء تونس عبد الرؤوف الخماسي، أن اجتماع الهيئة السياسية للنداء الذي سيُعقد عشية اليوم الأربعاء 12 سبتمبر 2018، سيحسم في إقالة رئيس الحكومة يوسف الشاهد من الحزب من عدمها في اشارة الى طرده من الحزب، وأن ذلك سيكون اعتمادا على مدى خرق الشاهد للنظام الداخلي للحركة.

ونقلت إذاعة “شمس أف أم “عن  الخماسي، الذي التحق باجتماع نواب النداء بالمدير التنفيذي حافظ قائد السبسي، قوله إن قرار الهيئة السياسية قد يصل الى حدّ إقالة الشاهد.

يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قد اتهم حافظ قائد السبسي في حوار تلفزي بتخريب حركة نداء تونس.

ويتمسك حزب حركة نداء تونس إلى غاية اليوم بتغيير رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING