الشارع المغاربي – حجز 30 طنا وايقاف 49 متهما: الشرطة الاوروبية تعلن عن تفكيك كرتيلا ضخما لتهريب الكوكايين يدار من الامارات ويتحكم في ثلث تجارة المخدرات

حجز 30 طنا وايقاف 49 متهما: الشرطة الاوروبية تعلن عن تفكيك كرتيلا ضخما لتهريب الكوكايين يدار من الامارات ويتحكم في ثلث تجارة المخدرات

قسم الأخبار

28 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: اعلنت شرطة الاتحاد الاوروبي” يوروبول” اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022 عن تفكيك “كرتيلا” ضخما يدار من عناصر في الامارات العربية المتحدة ويعتقد انه يتحكم في ثلث تجارة الكوكايين باوروبا.

واكدت “يوروبول” في بيان صادر عنها ان الشرطة اعتقلت بين 8 و19 نوفمبر الجاري 49 مشتبها فيهم خلال مداهمات في بلجيكا وفرنسا وهولندا وإسبانيا والإمارات معتبرة ان ستة منهم يمثلون”أهدافا مهمة” في دبي.

ووصفت حجم تهريب الكوكايين الى اوروبا الذي يسيطر عليهم المشتبه بهم ويديرونه بالهائل مؤكدة انه تم ضبط اكثر من 30 طنا من المخدرات خلال التحقيقات.

واشارت الى انه أطلق على عملية تنسيق المداهمات اسم “ديزرت لايت” والى انه تم التخطيط لها على مدى عامين.

وأفادت الوكالة بأن دبي أوقفت مشتبهين يعدّان “مهمين للغاية” على علاقة بهولندا إضافة إلى شخصَين على صلة بإسبانيا وآخرَين على ارتباط بفرنسا.

ونقلت وكالة فرانس براس” عن مصدر في يوروبول قالت انه طلب عدم الكشف عن هويته إن “أحد المشتبه بهم الهولنديين ذو أهمية كبيرة”.

وحسب بيان الوكالة الاوروبية فقد تم ايقاف 13 شخصا في إسبانيا و6 في فرنسا و10 في بلجيكا وايقاف 14 شخصا في العام الماضي بهولندا في إطار العملية ذاتها.

ولفتت الى احد المشتبه فيهم شخص في السابعة والثلاثين من عمره يحمل الجنسيتين الهولندية والمغربية والى انه تم ايقافه بشبهة استيراد آلاف الكيلوغرامات من الكوكايين إلى هولندا عامي 2020 و2021.

وأفاد الادعاء العام في هولندا في بيان له أن “هذه جرائم جنائية خطيرة ترتبط بالتهريب الدولي للمخدرات خصوصا من أمريكا الجنوبية عبر مينائي أنتويرب وروتردام”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING