الشارع المغاربي – حجّي: قيس سعيّد كافأ من نزلوا للشارع للتهليل باجراءات 25 جويلية بزيادة 25 % في معلوم الجولان

حجّي: قيس سعيّد كافأ من نزلوا للشارع للتهليل باجراءات 25 جويلية بزيادة 25 % في معلوم الجولان

قسم الأخبار

27 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد نبيل حجّي القيادي بالتيار الديمقراطي اليوم الاثنين 27 ديسمبر 2021 أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد جهّز دستورا وأنّ مسألة الاستفتاء والقرارات التي اعلن عنها مجرّد “سينما” لاضفاء الشرعية على نصّ دستوري قال ان سعيد يريد تمريره .

وقال حجّي خلال حضوره اليوم ببرنامج “90 دقيقة ” على اذاعة “اي اف ام”: “أنا نائب بحكم القانون وقيس سعيّد لم يحلّ مجلس نواب الشعب ولم يسحب الصفة عن النواب وعلّق اشغال البرلمان ولم تكن له الشجاعة لحلّه”.

وأضاف “وبخصوص قانون المالية لـ 2022 تمّت الزيادة في معلوم جولان السيارات بـ 25 %…من خرجتم يوم 25 جويلية للشارع تزمرو الكلّ بالكراهب هاو كافاكم ..قيس سعيد ضرب بمشيئة الشعب عرض الحائط وحتى في التعديل هو يريد اصدار نظام رئاسي والمواصلة”.

وتابع ” قيس سعيّد لا يعرف ماذا سيفعل وواحل ومن يناصروه لا يعلمون التفاصيل بل يرفعون شعارات عامة ومن المنتظر ان نجد الاسبوع القادم المنصّات المخصصة للاستفتاء…الى حدّ اليوم لا أعرف تونسيا على علم بالمواضيع التي ستُطرح في الاستمارات الالكترونية والاسئلة التي ستُطرح وشكلها بفرضيات او اسئلة مفتوحة ثمّ سيبعث سعيّد لجنة للجمع والتوليف ولا نعرف اعضاءها…واضح ان له دستورا جاهزا وانه صاحب البلاد…كل هذا مجرد “سينما” لاضفاء الشرعية على نصّ دستوري يريد تمريره”.

وواصل ” قيس سعيّد واحل في الحنينات (الاموال) من وين باش نصرفوا على البلاد ومواطنيها ومؤسساتها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING