الشارع المغاربي – حذّروه من اتخاذ أي قرار: محامون يوجهون محضر تنبيه لبودربالة ويطالبونه بالتراجع عن تأجيل انتخاب عميد جديد

حذّروه من اتخاذ أي قرار: محامون يوجهون محضر تنبيه لبودربالة ويطالبونه بالتراجع عن تأجيل انتخاب عميد جديد

قسم الأخبار

8 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: نشرت الهيئة الوطنية للمحامين اليوم الاربعاء 8 جوان 2022 محضر تنبيه موجه من 13 محاميا الى عميد المحامين ابراهيم بودربالة مؤكدة ان الاخير توصل به وانه سيتم عرضه على عموم المحامين للإطلاع عليه.

وطالب المحامون وفق نص المحضر الذي نشرته العمادة بصفحتها على موقع “فايسبوك” بودربالة بـ”التراجع عن تعيين الجلسة العامة الانتخابية للعمادة ليوم الاحد 11 سبتمبر بدل 9 جويلية” مذكّربن بأن الفصل 57 من قانون المهنة ينص على ان المدة النيابية للعميد محددة بـ 3 سنوات لا أكثر ولا أقل وعلى ان تجاوزها يشكل خرقا للقانون.

وحذّر المحامون بودربالة من اتخاذ اي اجراء بعد يوم 6 جويلية القادم باسم الهيئة او باسم صندوق الحيطة والتقاعد الخاص بالمحامين مؤكدين ان ذلك “يعدّ باطلا بطلانا مطلقا ولا يلزم المحامين في شيء خاصة امضاء الشيكات وكل الالتزامات المالية والادارية للعمادة” محملين اياه المسؤولية القانونية عن ذلك .

وذكّروا بودربالة بأنه لم يسبق في تاريخ المحاماة ان أٌجريت انتخابات الهياكل بعد تاريخ 15 جويلية.

وضمت قائمة المحامين كلا من عبد الرؤوف أبّا وسمير ديلو وعبد الرؤوف العيادي وحنان الخميري وبسمة المرغني ونوال التومي ومحمد ناجم غرسلي وفتحي كرعود وسلوى الورتاتي ولطيفة الحباشي وعلاء بالنجمة ومنية بوعلي وسعيدة العكرمي.

وذيّل المحامون محضر التنبيه بتهديد مبطن تحت عبارة “ومن أنذر فقد أعذر”.

 وكان بودربالة قد أعلن يوم اول امس الاثنين عن تعيين الجلسة العامة الانتخابية ليوم الاحد 11 سبتمبر 2022 .

كما اعلن بودربالة في بلاغ نشرته الهيئة بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن تعيين الجلسة العامة العادية ليوم السبت 10 سبتمبر 2022.

وأشار الى ان فتح باب الترشح لخطة العميد او لخطة عضوية مجلس الهيئة سيكون بداية من غرة جويلية القادم عبر تقديم مطلب كتابي للعميد المباشر مقابل تسلم وصل وذلك قبل انعقاد الجلسة العامة الانتخابية بعشرين يوما على الاقل.

وطالب بودربالة في بلاغ ثان رؤساء الفروع الجهوية للمحامين بتعيين موعد للجلسة العامة الانتخابية بعد اسبوع من تاريخ جلسة العمادة بتونس .

وتنتهي عهدة بودربالة على رأس العمادة يوم 9 جويلية القادم باعتبار انه تم انتخابه يوم الاحد 9 جويلية 2021 لعهدة بـ 3 سنوات.

من جانبه كشف المحامي الحبيب بنسيدهم انه كان من المزمع عقد الجلسة الانتخابية للعمادة يوم 9 جويلية القادم واصفا قرار العميد بالفضيحة والمهزلة.

وكتب في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :”فضيحة فضيحة فضيحة …عميد المحامين يؤخر الجلسة الانتخابية التي كان من المفروض ان تنعقد يوم 9 جويلية 2022.. سنتصدى لهذه المهزلة”.

يشار الى انه تم انتخاب بودربالة على رأس الهيئة خلفا لعامر المحرزى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING