الشارع المغاربي – حذّرت من انزلاق تونس في منعرج خطير:"تحيا تونس" تدعو لفرض حجر مُوجّه وتعبئة صحية شاملة

حذّرت من انزلاق تونس في منعرج خطير:”تحيا تونس” تدعو لفرض حجر مُوجّه وتعبئة صحية شاملة

قسم الأخبار

5 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: عبّرت حركة “تحيا تونس” اليوم الاثنين 5 أفريل 2021 عن “بالغ قلقها وانشغالها من الطفرة في عدد الإصابات والوفيات التي شهدتها تونس خلال الايام الاخيرة جراء تفشي السلالات المتحورة لفيروس كورونا”.

وأكدت الحركة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك”: “انه بات من الواضح دخول البلاد في مرحلة ثالثة من تفشي الفيروس أخطر من سابقاتها وأكثر فتكا وسرعة انتشار”.

وشدّدت على ان هذه الموجة “تأتي والبلاد مهددة بأزمة اقتصادية غبر مسبوقة” محذّرة من ان ذلك “ينبئ بمنعرج خطير قد تنزلق فيه تونس إذا لم يجابه بوقفة حازمة من كل قوى الشعب الحية”.

ودعت الحركة لـ”تطبيق حجر صحي موجه فورا وتفعيل إجراءات الرقابة والتعبئة الصحية الشاملة وتسخير كل طاقات الدولة لمجابهة هذه الموجة”والى ايقاف ما أسمته” حالة التراخي في تطبيق إجراءات التباعد والحزم في التعامل مع المخالفين” مطالبة بتكثيف الحملات التحسيسية.

وحثّت على “التسريع في نسق التلاقيح وفتح جميع مراكز الصحة الأساسية المؤهلة في كل مناطق الجمهورية لعمليات التلقيح وتكثيف عمليات الكشف المبكر والعزل الصحي لتفادي انهيار المنظومة الصحية في ظل ارتفاع نسبة إشغال أسرّة الإنعاش والاوكسيجين”.

ودعت الحركة في ختام بيانها لـ’العمل بسرعة على خطة إنقاذ اقتصادي لمواطن الشغل والمؤسسات المتضررة من الوباء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING