الشارع المغاربي – حراك 25 جويلية: نطالب قيس سعيد بحلّ حركة النهضة ونرفض تدخّل "العائلة الحاكمة" حتى لا تتكرّر تجربة "الطرابلسية"

حراك 25 جويلية: نطالب قيس سعيد بحلّ حركة النهضة ونرفض تدخّل “العائلة الحاكمة” حتى لا تتكرّر تجربة “الطرابلسية”

قسم الأخبار

3 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اكد محفوظ بن مبروك عضو المكتب السياسي لـ”حراك 25 جويلية” اليوم الأربعاء 3 أوت 2022 أن الحراك يمهل رئيس الجمهورية قيس سعيد شهرا بداية من الاعلان عن نتائج الاستفتاء لتنفيذ عدد من النقاط قال ان من اهمها إعداد قانون انتخابي جديد والاسراع بتركيز محكمة دستورية واصدار مرسوم ينظم قطاع المحاماة وضبط قانون ينظم لمجلس النواب ومجلس الأقاليم والجهات .

وطالب بن مبروك بحل حركة النهضة مؤكدا ان هناك تفاعلا من رئيس الجمهورية بخصوص هذا المطلب معتبرا ذلك مطلبا شعبيا مشددا على رفض الحراك تعيين ولاة ومعتمدين بناء على الولاء والقرابة من “العائلة الحاكمة “ورفض تدخل “العائلة الحاكمة” في التعيينات.

وقال بن مبروك في ندوة صحفية عقدها الحراك اليوم :”نطالب رئيس الجمهورية بحل حزب حركة النهضة بالقانون باعتبارها ساهمت في خراب الاقتصاد وتقف وراء الاغتيالات السياسية والاغتيالات في صفوف الامنيين وابناء المؤسسة العسكرية وهي من تقف وراء نهب المال العام والحصول على تعويضات من مال الشعب اضافة الى سرقة الهبات والقروض التي تحصلت عليها تونس ..النهضة حركة اجرامية …تم القضاء على الاخوان في كل دول العالم ونهايتهم ستكون في تونس..هناك تفاعل من طرف رئيس الجمهورية بخصوص حل الحركة باعتباره مطلبا شعبيا “.

واضاف “هناك طلبات اخرى …الحراك سيُمهل رئيس الجمهورية قيس سعيد مدّة شهر بعد الإعلان عن نتائج الاستفتاء لتنفيذ عدد من النقاط اهمها إعداد قانون انتخابي جديد يتماشى مع المعايير الدولية والاسراع بتركيز محكمة دستورية والاسراع ايضا باصدار مرسوم ينظم قطاع المحاماة وبضبط قانون منظم لمجلس النواب ومجلس الأقاليم والجهات مع تنظيم انتخابات للغرفتين التشريعيتين في نفس الوقت”.

وتابع بن مبروك “نرفض أية تعيينات تكون على أساس الولاء والقرابة من العائلة الحاكمة ونرفض تدخل العائلة الحاكمة في التعيينات تفاديا لاخطاء التجارب السابقة على غرار ما فعل الطرابلسية ..نحن مع تعيين كفاءات في سلك المعتمدين والولاة .. هناك ولاة ومعتمدون بعملون الان ضد المسار ..وجب ايضا تحييد وزارة الداخلية وعدم السقوط في أخطاء الماضي.”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING