الشارع المغاربي – حراك 25 جويلية يدعو سعيّد لتجميد أموال وممتلكات اتحاد الشغل والتثبّت في مصادر تمويله

حراك 25 جويلية يدعو سعيّد لتجميد أموال وممتلكات اتحاد الشغل والتثبّت في مصادر تمويله

قسم الأخبار

22 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: دعا محمود بن مبروك الناطق باسم حراك 25 جويلية اليوم الاربعاء 22 فيفري 2023 رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى إصدار قرار يقضي بتجميد أموال وممتلكات الاتحاد العام التونسي للشغل وفتح بحث للتثبت في مصادر تمويله.

واعتبر بن مبروك أن الاتحاد حاد عن دوره النقابي في الدفاع عن الطبقة الشغيلة وانه سبق له أن فرّط في عدد من ممتلكاته مطالبا بمحاسبته وإنهاء فرض الاقتطاع الآلي من أجور الشغالين وتحويله الى اجراء اختياري.

وأضاف إن الحراك يطالب بمزيد التدقيق في مصادر تمويل الاتحاد ومراقبتها مشيرا الى بروز مظاهر ثراء فاحش لدى عدد من أعضاء مكتبه التنفيذي قائلا “ولكننا ننزه جزءًا كبيرا من أعضاء المكتب التنفيذي الذين لا علاقة لهم بالأموال المشبوهة أو بمواقف الاتحاد السياسية”.

ونقلت اذاعة “شمس اف ام” بن مبروك تساؤله عن “مشروعية سعي الاتحاد إلى إدارة الشأن السياسي العام في البلاد في حين أنه يمثل فئة من الطبقة الشغيلة ولا يعتبر مُمثلا لكل طبقات ومكونات الشعب” واشارته الى أن الاستقواء بالأجنبي والمساس بالسيادة الوطنية خط أحمر.

وفي تعليقه على إصدار سعيّد أمرا بمغادرة “استر لانش” الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية التراب التونسي، شدد بن مبروك على أن تونس رحبت بها في البداية وعلى أن “تدخلها في الشأن الوطني ودعواتها إلى الفوضى والسعي إلى تأجيح الأوضاع دفعت بالسلط إلى طردها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING