الشارع المغاربي – حركة الشعب والدستوري الحرّ يرفضان حضور لقاء مع وفد من الكونغرس الامريكي

حركة الشعب والدستوري الحرّ يرفضان حضور لقاء مع وفد من الكونغرس الامريكي

قسم الأخبار

3 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت حركة الشعب والحزب الدستوري الحر اليوم الجمعة 3 سبتمبر 2021 عن رفضهما دعوة من السفارة الامريكية لحضور لقاء مع وفد من الكونغرس الامريكي سيؤدي زيارة لتونس.

واكدت حركة الشعب في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انها تلقت في شخص نائبتها بالبرلمان المجمد ليلى الحداد دعوة من السفارة الأمريكية لحضور اللقاء .

وجددت الحركة “موقفها المبدئي القاضي بحماية السيادة الوطنية وعدم السماح لأية جهة خارجية بالتدخل في الشأن الوطني” معلنة رفضها الدعوة مؤكدة انخراطها الدائم في الذود عن استقلالية القرار الوطني و معارضتها كل ما من شأنه المس من سيادة تونس وشعبها.

من جهته اعلن الحزب الدستوري الحر اليوم رفضه الدعوة مشيرا الى انه تلقاها في شخص نائبه ثامر سعد لحضور مائدة مستديرة بين برلمانيين ووفد امريكي سيحل بتونس هذه الايام.

واوضح الحزب ان موقفه” يأتي من منطلق ايمانه بحق الشعب في تقرير مصيره وفي اطار احترام السيادة الوطنية التي تقتضي معالجة الازمات السياسية الداخلية صلب الاطر التونسية”.

يذكر ان السيناتور الامريكي كريس مورفي كان قد كشف قبل ايام انه سيؤدي زيارة الى تونس في اطار جولة تقوده الى اسرائيل ولبنان والاردن واليونان للحديث حول مسائل تتعلق بالامن والديمقراطية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING