الشارع المغاربي – حركة النهضة تقرر منح الثقة لحكومة المشيشي

حركة النهضة تقرر منح الثقة لحكومة المشيشي

قسم الأخبار

1 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت حركة النهضة فجر اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 ان مجلس شوراها المنعقد حتى ساعة متاخرة من مساء امس قرر منح الثقة لحكومة هشام المشيشي مسجلا في نفس الوقت تحفظه  على أسلوب التفاوض والحوار الذي رافق مسار تشكيل الحكومة وعلى هندستها وعلى عدد من الأسماء المقترحة.

ودعا البيان الختامي للمجلس الكتلة النيابية للحركة الى منح الثقة لحكومة هشام المشيشي “تغليبا للمصلحة الوطنية بما يمكّن البلاد من تجاوز الوضع الحالي الذي أصاب مؤسسات البلاد بما يشبه الشلل” معربا عن امله في أن “تنصرف الحكومة الجديدة الى تركيز جهدها على الأولويات الملحة ولا سيما منها الصحية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية”.

وذكّر مجلس الشورى بـ”موقفه الثابت في التمسّك بحكومة سياسية ذات حزام برلماني وشعبي واسع تحقّق الاستقرار السياسي والاجتماعي وتتجه الى تحقيق الإصلاحات الأساسية”داعيا الحكومة القادمة الى المضيّ في تحقيق هذا الهدف.

ودعا مختلف الكتل النيابية الى “اعطاء الأولوية خلال المرحلة القادمة الى ارساء المحكمة الدستورية وتطوير القانون الانتخابي بما يستجيب  لطموحات الشعب التونسي في الاستقرار والتنمية والنهوض الاقتصادي”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING