الشارع المغاربي – حركة لتصحيح المسار وتُهم بالفساد: الانقسام يضرب الهلال الأحمر

حركة لتصحيح المسار وتُهم بالفساد: الانقسام يضرب الهلال الأحمر

8 يوليو، 2019

الشارع المغاربي:  كشف رئيس حركة تصحيح مسار الهلال الأحمر التونسي محمد الهادي المناعي اليوم الاثنين 8 جويلية 2019، أن “الـحركة تعتزم تقديم عدد من الملفات المتعلقة بوجود شبهات فساد على مستوى تسيير المنظمة إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وإلى القضاء” ، حسب ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للانباء.

وأكد المناعي، أن “شبهات الفساد تشمل إهدار الموارد المالية للمنظمة ومنها انتداب رئيس المنظمة الحالي عبد اللطيف الشابو مسؤولا ماليا من مقربيه، باشر عمله فقط لشهرين خلال العام الحالي، ليستقيل على إثرها مكبدا المنظمة خسائر بـ 10 آلاف دينار اعتمادات أجوره”.

واتهم المتحدث اطرافا لم يسمها بتعمد عدم إحداث مجلس الشرف ولجنة المراقبة المالية وان الهدف من وراء ذلك “الافلات من المحاسبة” مبرزا أن المنظمة “سجلت اخلالات في التسيير المالي في ما يتعلق بالتصرف في الهبات الممولة من الخارج”، متهما رئيس المنظمة “بتوزيع امتيازات تشمل مهمات للسفر بالخارج حسب الولاءات”.

وأفاد المناعي أن ” المنخرطين بهذا المسار الاصلاحي عازمون على التصدي لكل الاخلالات الموجودة في طريقة تسيير الهلال الاحمر التونسي”، مشيرا إلى “وجود انقسام صلب الهيئة الوطنية بالهلال الأحمر”.

كما دعا رئيس الحركة إلى تشكيل هيئة تسييرية مؤقتة تشرف على تسيير منظمة الهلال الأحمر وتتولى الإعداد لجلسة عامة انتخابية تسفر عن انتخاب تركيبة جديدة لتسيير هذه الجمعية العمومية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING