الشارع المغاربي – حزب الشّاهد يبحث عن إمرأة لاستكمال وثائق التّأسيس !

حزب الشّاهد يبحث عن إمرأة لاستكمال وثائق التّأسيس !

قسم الأخبار

8 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – منى المساكني : من المنتظر ان يُقدّم حزب حركة “تحيا تونس” مطلبا للحصول على تأشيرة تأسيس حزب مطلع الأسبوع القادم، حسب ما كشف لـ”الشارع المغاربي” اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 مصدر موثوق به والذي قال في سياق متصل ان البحث جار عن امرأة لاستكمال قائمة المؤسّسين التي ستضمّ 3 أسماء فقط.

ولفت نفس المصدر الى ان قائمة مؤسّسي “تحيا تونس” ستضمّ ممثلا عن كتلة الائتلاف الوطني هو رئيسها مصطفى بن احمد والمنسق العام سليم العزابي الذي يمثل الشق المستقيل من نداء تونس والى انه كان من بين الأسماء المطروحة وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية الهادي الماكني كممثّل عن الحكومة قبل ان تتغيّر المعطيات في آخر لحظة بإقرار تمثيلية للمرأة في قائمة التّأسيس.

واستغرب المصدر من تأكيد النائب بكتلة الائتلاف الوطني الصحبي بن فرج أنّ عدد مؤسسي الحزب سيصل الى 100، مشددا على ان الامر لم يطرح بهذه الطريقة “مطلقا” وعلى انه تم الاتفاق على اختيار ممثلين 3 عن “روافد” المشروع السياسي الجديد المتمثلة في نواب والندائيين السابقين واعضاء من الحكومة.

ولم يستثن المصدر امكانية اختيار عضو بالحكومة في قائمة المؤسسين، مشيرا الى ان اجتماعا محددا سيعقد نهاية هذا الاسبوع للحسم في إسم المرأة وبالتالي استكمال وثائق تأسيس الحزب.

من جهة اخرى ، علم “الشارع المغاربي” ان منسق عام “تحيا تونس” اجتمع يوم امس الخميس بأحد نزل البحيرة بنواب كتلة الائتلاف الوطني وان مسار الإعداد لعقد مؤتمر للحزب خلال شهر مارس القادم كان من بين محاور الاجتماع.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING