الشارع المغاربي – حزب العمّال يطالب الرئيس والبرلمان الجديدين بكشف حقيقة ملف التسفير

حزب العمّال يطالب الرئيس والبرلمان الجديدين بكشف حقيقة ملف التسفير

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي:  أدان حزب العمال اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019  العدوان التركي على سوريا .

ودعا الحزب في بيان صادر عنه بصفحته بموقع “فايسبوك  “كل القوى التقدمية في الوطن العربي والعالم أن تنظم الفعاليات الجماهيرية للتنديد بالعدوان، ومن أجل خروج كل الدول والكتائب المسلحة من سوريا التي يحق لشعبها الحر وحده تقرير مصيره كما يراه والشعب التونسي لمزيد الضغط على البرلمان والرئيس الجديدين للكشف عن كل الحقيقة في ملف تسفير آلاف التونسيين إلى بؤر الإرهاب وفي مقدمتها سوريا بالتنسيق مع نظام أردوغان وكل القوى الظلامية في المنطقة، وللضغط من أجل إعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا”.

وأعتبر  ان “العدوان العسكري التركي لا يعدو أن يكون سوى مواصلة للدور التخريبي الذي لعبه النظام التركي في سوريا منذ 2011 من خلال التدخل المباشر وتسفير وتمويل وتسليح آلاف الإرهابيين الذين شكلوا مجموعات تقتيل وتدمير على رأسها مجموعة “داعش”.

وحمّل “الفعاليات الدولية والإقليمية من الأمم المتحدة إلى الجامعة العربية مسؤولية التواطئ مع هذا الانتهاك الواضح لأبسط مبادئ الشرعية الدولية”.
وأدان حزب العمال “كل المظالم التي تلحق الشعب الكردي وخاصة من قبل النظام الظلامي لأردوغان سواء في سوريا أو تركيا وحتى في العراق”، مهيبا بالضمير العالمي كي “ينهض دفاعا عن هذا الشعب وعن تطلعاته العادلة بعيدا عن التوظيف في المعادلات الإقليمية من مختلف القوى المتدخلة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING