الشارع المغاربي – حزب العُمّال: "الأوضاع لن تتحسّن إلاّ بالتخلّص من منظومة الحكم"

حزب العُمّال: “الأوضاع لن تتحسّن إلاّ بالتخلّص من منظومة الحكم”

2 أبريل، 2019

الشارع المغاربي : عبر حزب العمّال اليوم الثلاثاء 2 أفريل 2019 عن إدانته قرار الترفيع في أسعار المحروقات من قبل ما أسماها بـ”حكومة كريستين لاغارد”، معتبرا أن الزيادة تمثل “اعتداء جديدا على القدرة الشرائية للشعب يُسفّه التزام الحكومة أمام المنظمة الشغيلة بمناسبة المفاوضات الاجتماعية الأخيرة بأن لا تتّخذ أيّ إجراء للترفيع في أسعار المواد الأساسية”.

وأضاف الحزب في بيان صادر عنه اليوم أنّ “هذ الترفيع يكشف الطبيعة الحقيقية للائتلاف الطبقي والسياسي الحاكم باعتباره ائتلافا لا يخدم مصالح الشعب بل يخدم مصالح لوبيات الفساد والتهرّب والتهريب”، داعيا “الشعب إلى مواصلة التحركات الاحتجاجية ضدّ هذا الإجراء من أجل إلغائه وفرض مراجعة جدية لمنظومة الأسعار التي زادت الفقراء مزيدا من الفقر والبؤس”.

وأشار إلى أن “حكومة الشاهد دأبت على اجراء زيادات في أسعار المحروقات منذ أكثر من عام رغم عدم وجود أية دواع مرتبطة بأسعار النفط في الأسواق العالمية”، لافتا إلى أنه “ستترتّب عن هذا القرار زيادات في أسعار مواد أساسية أخرى بمختلف القطاعات”.

وجدّد التذكير بـ”اقتناعه بأنّ أوضاع الشعب لن تتحسن إلاّ بالتخلص من منظومة الحكم الحالية نحو منظومة وطنية وشعبية تحملها اليوم وتعبّر عنها الجبهة الشعبية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING