الشارع المغاربي – حزب نبيل القروي يُطالب بتشكيل حكومة وحدة وطنية

حزب نبيل القروي يُطالب بتشكيل حكومة وحدة وطنية

قسم الأخبار

26 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكد الناطق باسم حزب قلب تونس حاتم المليكي اليوم السبت 26 أكتوبر 2019 ان الحزب يُطالب بتشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بمساندة برلمانية قوية وتضع الملف الاقتصادي على رأس أولوياتها، وأنه يدعو الى أن تترأسها شخصية وطنية مستقلة.

ونقلت وكالة ” سبوتنيك” الروسية عن المليكي تأكيده رفض الحزب “من حيث المبدأ أن يكون رئيس الحكومة من حركة النهضة” مشددا على أن الحزب متمسك بعدم التحالف والمحاصصة الحزبية مع “حركة النهضة”.

وأكد أن الحزب لم يتلق أية دعوة من النهضة للتشاور حول تشكيل الحكومة، وأنه سيكون في صفوف المعارضة في صورة تم اختيار رئيس الحكومة منها ، لافتا الى انه بخلاف حزبه هناك أحزاب اخرى تتوافق على ضرورة أن يكون رئيس الحكومة من خارج النهضة.

وكشف المليكي، المنتخب كنائب في المجلس البرلماني القادم ،أن الحزب أجرى لقاءات تشاورية خلال الفترة الماضية مع العديد من ممثلي الأحزاب، قال انها تهدف لتقريب وجهات النظر.

وبشأن إمكانية تصويت قلب تونس لصالح الحكومة التي تشكلها حركة النهضة، قال المليكي، : إذا كانت حكومة وحدة وطنية برئاسة شخصية مستقلة، ذات أجندة سياسية واقتصادية واجتماعية واضحة، يمكن التفاعل معها إيجابيا، ويمكننا أن نناقش شكل المشاركة، لكن من حيث المبدأ لا يمكننا أن نقبل سوى بحكومة وحدة وطنية بقيادة شخصية مستقلة” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING