الشارع المغاربي – حسب الهاروني: النهضة طلبت من المشيشي تفعيل صندوق "التعويضات" قبل يوم 25 جويلية / فيديو

حسب الهاروني: النهضة طلبت من المشيشي تفعيل صندوق “التعويضات” قبل يوم 25 جويلية / فيديو

قسم الأخبار

6 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: طالب عبد الكريم الهاروني رئيس مجلس شورى حركة النهضة رئيس الحكومة هشام المشيشي بتفعيل عمل صندوق الكرامة المخصص لتعويض ضحايا فترة الاستبداد قبل ذكرى عيد الجمهورية الموافق ليوم 25 جويلية.

وكشف الهاروني في كلمة القاها امام حشد من انصار النهضة عن اختفاء سجل الضحايا ( ضحايا الاستبداد) الذي قال ان رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة المنتهية ولايتها سهام بن سدرين كانت قد سلمته الى رئيس الحكومة الاسبق يوسف الشاهد.

واعتبر ان الاختفاء الذي لمح الى انه مريب يستوجب فتح تحقيق مذكرا بأن السجل يُعتبر وثيقة رسمية وبأن صندوق الكرامة يقوم على ذلك السجل.

واكد الهاروني ان رئيس الهيئة عبد الرزاق الكيلاني (هيئة المقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية) توصل الى السجل الذي قال انه كان مفقودا والى ان صندوق الكرامة سيبدأ تبعا لذلك العمل.

واشار الى انه سيتم خلال المرحلة القادمة تصنيف الضحايا حتى يتحصل كل واحد على نصيبه بين التاهيل والملف الصحي والادماج والانتداب وجبر الضرر ومختلف الوضعيات الاخرى.

وذكر بصدور قانون صندوق الكرامة مشددا على ان النهضة لن تسمح لاحد بمخالفة القانون وعلى ان احترامه لا يمثل مزية من احد لا من الحكومة ولا من رئاسة الجمهورية.

واشار الى ان الامر المتعلق بتنظيم عمل الصندوق صدر ايضا والى ان له هيئة تشرف عليه ورئيسا مسؤولا عنه مشددا على ان ذلك يفترض تفعيل الصندوق .

واعلن ان النهضة ستطالب رئيس الحكومة بتفعيل صندوق الكرامة قبل حلول ذكرى عيد الجمهورية .

وفي ما يلي رابط الفيديو: https://www.facebook.com/sami.remadi.7/videos/361292555338834


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING