الشارع المغاربي – حسونة الناصفي: تنقيحات قانون التقاعد ستُثير جدلا بالبرلمان

حسونة الناصفي: تنقيحات قانون التقاعد ستُثير جدلا بالبرلمان

4 نوفمبر، 2018

 الشارع المغاربي : رجّح النائب عن كتلة الحرة لحركة مشروع تونس حسونة الناصفي أن يثير مشروع قانون تنقيح قانون التقاعد داخل لجنة الصحة بمجلس نواب الشعب جدلا واسعا خاصة حول اقتراح تغيير الفصل 37 الذي ينص على التعديل الآلي للجرايات، مفسرّا بقوله “مشروع القانون ينصّ على تغيير مضمون الفصل المذكور من “التعديل الآلي للجرايات” إلى “التعديل غير الآلي”.

وقال النّاصفي خلال ندوة نظمتها الحركة اليوم بعنوان ”إنقاذ الصناديق الاجتماعية ضرورة أم خيار؟” إنّه لم يتمّ وضع إصلاحات جوهرية لإنقاذ الصناديق الاجتماعية الثلاثة، مشيرا إلى أن الحركة تعتبر أن عملية الانقاذ ضرورة قصوى وأن الحل الرئيسي يكمن في البحث عن آليات تمويل جديدة لهذه الصناديق.

يذكر أن رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية سهيل العلويني كان قد أكّد أن اللجنة ستستأنف قريبا جلسات مناقشة مشروع قانون تنقيح وإتمام قانون نظام الجرايات المدنية والعسكرية للباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي.

وأضاف العلويني في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي” أنّ اللجنة ستسعى إلى إيجاد صيغ لحماية حقوق ومكتسبات المتقاعين وانها ستُدخل تعديلات على مشروع القانون المذكور بما يتناسب مع اقتراحات الأطراف المعنية به.

وأضاف أنه سيتم الاستماع الى ممثلين عن النقابات الأمنية بطلب منها.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING