الشارع المغاربي – حسين العباسي: البلاد في حالة انهيار ولا حاجة لنا لحوار سياسي وأقول لعلي العريض لولا انعدام الرؤية ولهفتكم على التموقع لما وصلت الدولة الى ما آلت اليه

حسين العباسي: البلاد في حالة انهيار ولا حاجة لنا لحوار سياسي وأقول لعلي العريض لولا انعدام الرؤية ولهفتكم على التموقع لما وصلت الدولة الى ما آلت اليه

قسم الأخبار

31 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: انتقد حسين العباسي الامين العام السابق للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 31 اكتوبر 2022 بشدة تصريحات سابقة للقيادي بحركة النهضة علي العريض اكد فيها ان الحكومة حققت سنة 2012 نموا وان الجميع كان ضد تلك الحكومة وان اتحاد الشغل اصبح يلعب دورا سياسيا سنتي 2012 و2013.

واستنكر العباسي في حوار على اذاعة “شمس اف ام” مثل هذه التصريحات متابعا قوله ” وكأن العريض اراد ان يقول انه لولا الاتحاد لكان وضعكم افضل وانا اقول له لولا سوء الادارة ولولا الافكار التي كنتم تحملونها ولولا انعدام الرؤية في التسيير وانعدام التجربة واللهفة على مواقع الدولة ولولا القرارات التي اتخذتموها ولولا كرهكم كل من كان يخالفكم الراي قبل الثورة لما وصلت البلاد الى ما آلت اليه”.

واضاف: ” العريض قال حافظنا على الديمقراطية فهل هو الذي جلبها الديمقراطية؟…وهل يؤمن اصلا بالديمقراطية؟ والان كأن الجميع يتفصى من المسؤولية ويقولون لم تكن لنا ازمة ولا نقص في الزيت…لقد كان لكم نقص في المواد الفلاحية وكنتم تستوردون الفسفاط لانكم لم تنكبوا على الحلول وكنتم تجلبون العلوش من الخارج في صفقات فاسدة وواجهتم ايضا ازمة في الحليب رغم ان المسؤول الاول عن المنظمة الفلاحية من حركة النهضة فلا تنسوا هذا “.

وتابع “كأنهم الان يرغبون في الباس قيس سعيد المسؤولية ولا اقول انه لا يتحمل مسؤولية ولكن لا حوار مع الاحزاب طالما لم تقم بنقدها الذاتي وطالما مازالت لا تفصل بين الازمة الخانقة والوضع الحالي وبين طموحاتها ورؤياها السياسية المختلفة ” .

واكد العباسي ان البلاد في حاجة الان الى حوار اقتصادي وليس سياسيا مشددا على ضرورة التفريق بين الدولة والشعب لافتا الى ان البلاد تغرق يوما بعد اخر والى ان الازمة اصبحت شاملة تقريبا.

وقال في هذا الاطار “لسنا في حاجة الى حوار لتمكين الرئيس من البقاء ولا لتمكين المعارضة التي ترغب في ازاحته على اساس تعويضه… البلاد محتاجة الى حوار اقتصادي وليس سياسي وهذا الحوار لا ينبغي ان نضفي عليه الصبغة السياسية “.

وتابع ” اليوم اذا شرّكنا السياسي فسوف نحكم على البلاد بمزيد الغرق وما ينبغي ان يعرفه التونسيون ان البلاد في حالة انهيار .. ولما ننقذ البلاد اقتصاديا ننظر لاحقا في المسائل السياسية “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING