الشارع المغاربي – حسين العباسي: قيس سعيد جزء من المشكل والمشيشي خان الأمانة وكان عليه الاستفاقة والاستقالة

حسين العباسي: قيس سعيد جزء من المشكل والمشيشي خان الأمانة وكان عليه الاستفاقة والاستقالة

قسم الأخبار

8 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر حسين العباسي الامين العام السابق للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 8 مارس 2021 ان رئيس الجمهورية قيس سعيد اصبح بدوره جزءا من المشكل في الازمة السياسية التي تعيشها البلاد معربا عن امله في ان يراجع نفسه ويطلق الحوار الوطني الذي دعا اليه الاتحاد العام التونسي للشغل .

واكد العباسي خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” ان الامور “تتطور بشكل فيه كل شيء الا مصلحة تونس” مشيرالى ان رئيس الحكومة هشام المشيشي متمسك بمنصبه والى انه ما فتىء يعلن انه لن يستقيل من اجل مصلحة البلاد وحتى لا يترك فراغا مستغربا من موقفه معتبرا كلامه غير مسؤول ومن قبيل التدجيل مؤكدا ان كل البلاد في حالة فراغ.

واضاف ان قيس سعيد يخرج في كل مرة بخطابات قال انها “مبهمة وتحمل العديد من العناوين وفيها منصات صواريخ وتهجم على رأس المال الوطني” منتقدا وضعه الجميع في نفس الكيس ووانه يتصرف وكانه لا يوجد راس مال وطني بصدد الاستثمار مؤكدا ان من شأن ذلك ان ينعكس سلبا على رأس المال الوطني وعلى الاستثمار الداخلي والخارجي.

واعتبر ان خطابات رئيس الجمهورية “كلها رسائل سلبية وتزيد من حالة الغموض والشكوك لدى الناس” مشيرا الى تصريحه الاخير حول الارهاب والذي قال ان سعيد وجه عبره التهمة الى اطراف بعينها متسائلا عن سبب عدم تسميته اياها .

وشدد العباسي على انه مع الرئيس في مقاومة الفساد وعلى انه يتعين عليه كشف الاسماء والتخلي عن الغموض مذكرا بان رئيس الجمهورية نبه رئيس الحكومة الى وجود شبهات حول بعض الوزراء معتبرا انه لا خير في من قام بتنبيهه ولا في من اراد المرور بقوة بدعم من الاحزاب لا لشيء الا لتعميق الخلاف بينه وبين رئيس الجمهورية.

وانتقد العباسي رئيس الحكومة هشام المشيشي مؤكدا انه يجب عليه الا ينسى من عيّنه متهما اياه بخيانة الامانة مضيفا انه لا يمكن ان يثق في من لم يحترم الامانة مشبها ما حصل مع المشيشي بما حصل لما دب الخلاف في حزب نداء تونس وشجعت النهضة ومن معها يوسف الشاهد على الانقلاب على الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي .

واضاف ان المشيشي لم يكن العصفور النادر وان لا احد من الاحزاب اختاره او اقترحه على رئيس الجمهورية وانه اضحى عصفورا نادرا لما اصبح يأتمر بأوامر حزام سياسي يهدده بسحب الثقة منه واصفا الحزام السياسي للحكومة بالمصلحي مؤكدا انه كان ينبغي على المشيشي إما المواصلة في ما اتفق عليه مع رئيس الجمهورية او اعادة الامانة لاصحابها.

واشار العباسي الى ان هناك مشكلا كبيرا بين رئيس البرلمان راشد الغنوشي ورئيس الجمهورية قيس سعيد والى ان المشيشي “جاء في العفس” متابعا انه عوض ان يستفيق الاخيرويستقيل فضل خوض حرب تُملى عليه من قبل من في الحكم من اطراف الحزام السياسي .

وذكر بأن رئيس الجمهورية استحسن في البداية مبادرة اتحاد الشغل وبانه لم يكمل المشوار ولم يتحل بالجرأة والشجاعة والسرعة المطلوبة لانقاذ البلاد مضيفا انه مقابل ذلك بادرت الاطراف التي لا ترغب في الحوار بالتعجيل بتحوير وزاري لم يكن مطلوبا بشكل كبير.

واعتبر ان رئيس الحكومة هشام المشيشي “عمل قصّة عربي” واستبق بالتحوير الوزاري حتى لا يكون الجانب السياسي معنيا بالحوار مؤكدا ان بعض الاحزاب الداعمة له تقف وراء ذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING