الشارع المغاربي – حفيظ حفيظ: الانقطاع المُتكررة للماء ملفّ فساد

حفيظ حفيظ: الانقطاع المُتكررة للماء ملفّ فساد

7 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، حفيظ حفيظ، اليوم السبت 7 جويلية 2018، إنّ “كلّ المؤشّرات والمعطيات الحالية تدلّ على عدم تقدّم النقاشات حول الأزمة القائمة بين الأطراف المُكوّنة للمشهدين السياسي والمدني”.

وأكّد حفيظ حسب ما نقلت عنه اليوم إذاعة “جوهرة أف أم” تعطّل المشاورات حاليا بين المكوّنات السياسية والاجتماعية الموقّعة على وثيقتي قرطاج 1 و2، لافتا إلى أنّ اتحاد الشغل يعتبر أنّ من بين الأسباب التي دفعت رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي للدعوة إلى مفاوضات وثيقة قرطاج 2 “فشل الربان في تطبيق مضامين وثيقة قرطاج 1” موضّحا بالقول “الوضع بات يتطلّب ربّانا جديدا.. وهذا الربان (في إشارة إلى يوسف الشاهد) فشل في تطبيق مضامين وثيقة قرطاج 1”.

وأضاف “سيتمكّن الربان الجديد بفضل مضامين الاتفاقية من قيادة المرحلة القادمة في صورة حصول توافقات حول وثيقة قرطاج 2”.

من جهة أخرى، اعتبر حفيّظ أنّ الانقطاع المتكرر للمياه الصالحة للشرب في عدد من الولايات “ملف فساد”، وأن مثل هذه الحوادث ناتجة عمّا أسماه بـ”سياسة مقاولين عبثوا بالمالية العمومية وتحصلوا على صفقات مشبوهة وغير شفافة تمّ حجب حيثياتها عن الرأي العام”.

وذكّر المُتحدّث بإشكالية تراجع مخزون المياه وانخفاض منسوبها بالسدود، قائلا “كل هذه الاشكاليات الكبرى تجعلنا نُطلق صيحة فزع.. وعلى المُهتمين بالشأن الوطني الاهتمام بهذه المسائل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING