الشارع المغاربي – حفيظ حفيظ : لا يمكن لنجيب الشابي أو غيره توريط الاتحاد في أجنداته

حفيظ حفيظ : لا يمكن لنجيب الشابي أو غيره توريط الاتحاد في أجنداته

قسم الأخبار

26 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اكد حفيظ حفيظ الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل انه لا يمكن لنجيب الشابي او غيره ان يورط الاتحاد في اجنداته.

وكتب حفيظ في تدوينة نشرها مساء يوم امس الاربعاء 25 اوت 2021 على صفحته بموقع فايسبوك ” لا احد يمكنه ان يورط الاتحاد في اجنداته ..لا نجيب الشابي ولا غيره ..”

واضاف ” الاجراءات الاستثنائية التي خولها الدستور لرئيس الجمهورية في الفصل 80 اجراءات نابعة من ارادة الشعب ..لا عودة لما قبل 25 جويلية 2021.”

وجاءت تدوينة حفيظ ردا على تصريح لنجيب الشابي رئيس حزب الامل يوم امس قال فيه “ان توجههم للاتحاد العام التونسي للشغل ياتي لخلق قوة تقف أمام رئيس الجمهورية لأن الرئيس خرج عن الشرعية”.

وحرص نجيب الشابي اليوم الخميس على توضيح موقفه وكتب في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك ” توضيح للسيد حفيظ حفيظ :ما كنت لأرد على تدوينتك لولا احترامي لك منذ ان كنت كاتبا عاما لنقابة المعلمين، سنوات الجمر. ما اخالك استمعت الى تصريحي على امواج اذاعة “اكسبرس آف آم”، لأنك لو فعلت لسمعتني اقول ان اللقاء مع الاتحاد جاء في إطار التشاور مع القوى السياسية والمدنية، وعن موقف الاتحاد اجبت بأن المجالس بالأمانات وبانه ليس لي ان اعبر عن موقف الاتحاد، فذلك من مشمولاته وكل ما يمكن ان أفيدكم به هو موقفنا الذي بلغناه للاتحاد.”

واضاف “وبسؤالي عما نطلب من الاتحاد اجبت اننا لا نطلب شيئا من احد وانما نسعى الى اقامة تشاور واسع بين مكونات المجتمع المدني والسياسي علنا نهتدي الى مساحة وسط تخرج بلادنا من الازمة…اما في ما يخص اصل الموضع فلك ان تفكر في ما تريد، اما في ما يخصني فإني اصر على ان ما يحدث في بلادنا هو انقلاب على الشرعية وعلى مبدا الفصل بين السلطات وتهديد للحرية ومغامرة ستتكفل الايام بالكشف عن اخطارها وتداعياتها. ..”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING