الشارع المغاربي – حفيظ حفيظ: مؤتمر الاتحاد مازال قائم الذات وسيُعقد في موعده المحدّد

حفيظ حفيظ: مؤتمر الاتحاد مازال قائم الذات وسيُعقد في موعده المحدّد

قسم الأخبار

27 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد حفيظ حفيظ الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 27 نوفمبر 2021 ان المؤتمر الـ25 للمنظمة مازال قائم الذات في موعده المحدد لايام 16 و17 و18 فيفري 2022 بمدينة صفاقس وان لا شيء تغير رغم صدور حكم ابتدائي بايقاف اشغاله لافتا الى ان الاستعدادات متواصلة بشكل حثيث لعقده.

واوضح حفيظ في تصريح لاذاعة “الجوهرة اف ام “ان المؤتمر العادي للاتحاد اقرته سلطات القرار بالمنظمة وبناء على التنقيحات التي ادخلت على قانونها الاساسي يومي 8 و9 جويلية الماضي بسوسة.

واضاف ان الحكم الابتدائي لا يوقف تنفيذ اشغال المؤتمر باعتبار ان الاتحاد سيبادر باستئنافه حالما يتوصّل بنسخة من الحكم بصفة رسمية مذكرا بان اجراءات الاستئناف توقف الحكم الابتدائي.

واشار الى ان الاتحاد يحترم القضاء والى انه لا يشكك في قراراته موضحا ان القانون يخول للمنظمة الطعن في الحكم الابتدائي بالاستئناف وايضا بالتعقيب.

واكد ان الاتحاد سيواصل استعداداته لمؤتمره وان شغله الشاغل حاليا الاعداد لاحياء ذكرى استشهاد الزعيم الخالد فرحات حشاد.

يذكر ان احدى الدوائر المدنية بالمحكمة الابتدائية بتونس كانت قد اصدرت قبل ايام حكما يقضي ببطلان القرار الصادر عن المجلس الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقد ايام 24 و25 و26 اوت من سنة 2020 بالدعوة لعقد مؤتمر استثنائي غير انتخابي.

وكان عدد من النقابيين قد رفعوا دعوى قضائية لابطال المؤتمر القادم لاتحاد الشغل معتبرين انه غير قانوني ويتعارض مع القانون الاساسي للاتحاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING