الشارع المغاربي – حفيظ حفيظ: هناك مؤشرات على اقتصار الدعم على 900 ألف عائلة فقط

حفيظ حفيظ: هناك مؤشرات على اقتصار الدعم على 900 ألف عائلة فقط

قسم الأخبار

10 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد حفيظ حفيظ الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن قسم الشؤون القانونية اليوم السبت 10 ديسمبر 2022 ان هناك مؤشرات تفيد بأنه سيتم تمتيع 900 ألف عائلة فقط بالدعم مؤكدا رفض المنظمة الشغيلة هذا التوجه معلنا عن استعدادها للتصدي له.

ونقلت اذاعة “شمس اف ام” عن حفيظ قوله على هامش ترؤسه اليوم بباجة اجتماع الهيئة الادارية الجهوية “يريدون وضعنا أمام الأمر الواقع لرفع الدعم” مضيفا ان 70 بالمائة من الدعم موجه للشركات والنزل والمطاعم والمقاهي الفاخرة التي تستعمل المواد المدعمة.

واشار الى “وجود رفع مُقنَّع لأسعار المواد المدعمة عبر تعمّد المحتكرين احتكار السلع مقابل سعي المواطن وراء الحليب والزيت واستعداده لإقتناء هذه المواد بأي سعر”.

وبخصوص ما كشف عنه امين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي يوم امس من ان قيمة الدعم ستكون في حدود 118 دينارا فقط اوضح حفيظ ان المنظمة الشغيلة مع ترشيد الدعم مشددا على ضروة تمتيع الطبقة الشغيلة بكل موكاناتها به.

يشار الى ان الحكومة اقرت ضمن برامجها اصلاح منظومة الدعم بتوجيهه نحو مستحقيه وذلك باقرار دعم للاسر والافراد بدل المواد الاساسية.

وكانت المنظمة الشغيلة قد عبرت عن رفضها رفع الدعم بالطريقة التي اعلنت عنها الحكومة معربة في الان نفسه عن استعدادها للجلوس الى طاولة الحوار للنظر في هذه المسألة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING